دحلان : لقاء السيسي وترامب حدث تاريخي للقضية الفلسطينية

الثلاثاء 04 أبريل 2017 10:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
دحلان : لقاء السيسي وترامب حدث تاريخي للقضية الفلسطينية



القاهرة \وكالات \

 اكد محمد دحلان القيادى الفلسطينى، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية تعد زيارة رئاسية من الطراز الأول والتى نقلت العلاقات الأمريكية المصرية من مرحلة العداء المطلق التى كانت فى عهد الرئيس الامريكى السابق أوباما إلى مرحلة البرود، وإعادة الحرارة والصداقة التى من المتوقع لها أن تدوم فى ظل حفاظ الطرفين على تلك الصداقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «ايمان الحصرى» فى برنامج «مساءdmc» عى فضائية «dmc» ، ان ما حدث اليوم هو حدث تاريخى لإعادة مصر الى الخارطة الإقليمية والدولية واعادة الملف الفلسطينى الى العرض فى الساحة الدولية بعدما شكك البعض فى دور مصر والذى أعاد الإعتبار اليوم للقضية الفلسطينية بعدما أهملت، مضيفا، أن ما فعله الرئيس السيسى أعاد الإعتبار الى القضية الفلسطينية بشرط عمل الفصائل الفلسطينية على التوحد واستغلال الموقف المصرى الذى طرحه الرئيس السيسى اليوم.

واوضح أن كلمات الرئيس السيسى كانت مؤثرة بصورة كبيرة خلال مطالبته للرئيس ترامب بتقديم حلول مشتركة لقضية القرن، مضيفا، أن الرئيس الفلسطينى يجب أن يطرق كل الأبواب لإعادة ترتيب البيت الفلسطينى من الداخل.

وتابع أن الجهود المصرية التى طرحها الرئيس السيسى خلقت شبكة أمان للقضية الفلسطينة لم يوجد لها مثيل فى السنوات ال10 الأخيرة.