اللجنة الأولمبية تنهي التحضيرات من أجل تنظيم ماراثون فلسطين الدولي

الأربعاء 29 مارس 2017 12:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
اللجنة الأولمبية تنهي التحضيرات من أجل تنظيم ماراثون فلسطين الدولي



بيت لحم / سما /

إنتهت اللجنة الأولمبية الفلسطينية من التحضير لإطلاق ماراثون فلسطين الدولي الخامس ، وذلك يوم الجمعة القبل في بيت لحم . ويحمل شعار "حرية الحركة"

العشرات من عناصر اللجنة الأولمبيبة والمجلس الاعلى للشباب والرياضة، يعملون على تسجيل المتسابقين وتسليم الملابس والارقام الخاصة بهم اضافة الى تقديم النصائح والارشادات للرياضيين الذين سيشاركون في الماراثون من كلا الجنسين ومن مختلف الاعمار.

وقالت المشرفة على الماراثون اعتدال عبدالغني في حديث لها، ان الماراثون في تطور مستمر كل عام، وهذا العام من المتوقع ان يصل عدد المشاركين لأكثر 6 الاف عداء وعداءة وبمشاركة عربية واجنبية مميزة.

واكدت عبدالغني ان نسبة المشاركة الاجنبية تعد مرتفعة جدا، حيث سجلت بريطانيا أعلى الدول مشاركة بعدد وصل العدد الى حوالي 150 متسابق ومتسابقة.

ويمثل المشاركون الأجانب دول بريطانيا، وامريكا، وفرنسا، والمانيا، والهند، وجنوب افريقيا، والدنمارك، وبلجكيا، وفنلندا، وتشيلي، وبولندا، واسبانيا، والبرتغال، وكينيا، واذربيجان، وتايوان، وهولندا، والسويد، وأيسلاند وكوريا.

وأضافت عبد الغني أن هناك العديد من المشاركين من قطاع غزة وعدد كبير من الدول العربية مثل الاردن، والبحرين، ومصر، وتونس، والمغرب، والجزائر، لكن بعضهم لم يحصل على التصريح اللازم من سلطات الاحتلال للوصول الى بيت لحم.

وشهد الماراثون تطورا ملحوظا عاما بعد آخر، من خلال ازدياد عدد المشاركين، فخلال عام 2013 شارك 600 شخص، حتى وصل في النسخة الرابعة الماضية إلى أكثر من 4000 مشارك من كلا الجنسين.

وحسب اللجنة الاولمبية، فان مسار الماراثون سينطلق من امام كنيسة المهد مرورا بشارع المهد، وجامع بلال ابن رباح، ثم الجدار الفاصل، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة، مرورا بالشارع الرئيسى القدس- الخليل، ومنطقة البالوع في بلدة الخضر، ومنطقة النشاش على المدخل الجنوب للخضر، والعودة إلى نقطة البداية ساحة المهد.