الشيوخي : الاحتلال يستهدف طواقم الضابطة الجمركية من اجل حماية المهربين

الأربعاء 29 مارس 2017 10:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT



الخليل\سما\

اكد اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني ان مهربي البضائع من المستوطنات ومن داخل الخط الاخضر يقوموا بالتهريب على مرأى ومسمع الشرطة الاسرائيلية وقوات جيش الاحتلال الاسرائيلي التي توفر الحماية له وتلاحق طواقم الضابطة الجمركية.

وشدد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي على ان الاحتلال يريد خلق فوضى في اسواقنا وتحويل اسواقنا لمكب نفايات من البضائع غير القانونية والفسدة وغير الصالحة للاستخمدام الادمي .

وأوضح ان الاحتلال يسعى الى تدمير الاقتصاد الفلسطيني والى تدمير منظومة الامن الغذائي والاقتصادي والصحي وحرمان المستهلك الفلسطيني من حقه في البضائع النظيفة والامنة

ودان الاتحاد اعتقال الاحتلال لأفراد الضابطة الجمركية الذين يقومون بواجبهم في ملاحقة مهربي البضائع الإسرائيلية بعد تعرضهم لمحاولة دهس من قبل المهربين .

واعتبر الشيوخي ان جهاز الضابطة الجمركية من حقه القيام بضبط ورقابة الموارد المالية الضريبية والجمركية للحكومة الفلسطينية، مرورا بمنع تهريب بضائع ومنتجات المستوطنات الإسرائيلية الي السوق الفلسطيني ، وكذلك المسا همة في ضمان سلامة جودة السلع المتداولة .

ونوه الى أن هذا الاعتداء علي جهاز الضابطة الجمركية الذي يحمل مفاتيح ومهام استقرار الأمن الاقتصادي في حدود دولة فلسطين يعتبر انتهاكا صارخا علي سيادة السلطة الوطنية الفلسطينية وتقويضا لها والحد من حريتها في حماية مواطنيها وصون حقوقهم في تلقي سلع وخدمات  نظيفة وامنة وجودة عالية وبدون تدخل من سلطات الاحتلال الاسرائيلي ومن حق هذا الحهاز أن يقوم بواجبه في ملاحقة أي مخالفة لقانون مقاطعة بضائع وخدمات المستوطنات وعرقلة جهود حكومة الوفاق الوطني في تنظيم السوق الداخلي وتعزير الاقتصاد الوطني وحماية المنتج المحلي وحقوق المستهلكين.

وقد طالب رئيس الاتحاد قيادة الضابطة الجمركية وكافة وزارات الاختصاص الضرب بيد من حديد علي كافة المهربين وتقديمهم للعدالة .