جيش الاحتلال يصادر ويغلق 5 ورش ويعتقل 6 شبان بالضفة المحتلة

الأربعاء 29 مارس 2017 08:01 ص / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال يصادر ويغلق 5 ورش ويعتقل 6 شبان بالضفة المحتلة



رام الله - سما -

أغلق جيش الاحتلال ، فجر اليوم الأربعاء، وصادر عددا من الورش والمخارط في محافظة الخليل زاعما أنها تستخدم لتصنيع الأسلحة، فيما اعتقل 6 مواطنين خلال مداهمات واقتحامات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية ان آليات عسكرية وقوات معززة داهمت عددا من المواقع في قضاء الخليل، وحاصرت قوات الاحتلال عددا من المخارط وصادرت محتوياتها وقامت بإغلاقها.

وادعت قوات الاحتلال عبر بيان عسكري ألصق على أبواب المخارط المغلقة أنها تنتج الأسلحة المستخدمة في عمليات وقعت مؤخرا ضد أهداف الاحتلال ومستوطنيه في الضفة.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان له عن مصادرته خمس مخارط، وضبطه لعدد من العبوات الأنبوبية.

وزعم في البيان أن الحملة تعتبر من مئات الحملات والأنشطة التي تم القيام بها خلال العام، وذلك في إطار ما اسماه "المعركة التي تديرها قوات الجيش والمخابرات والشرطة ضد الأسلحة في الضفة الغربية".

وبحسب إحصائيات الاحتلال، تم في العام 2016، إغلاق ومصادرة 43 ورشة تستخدم بزعم الجيش في تصنيع الأسلحة، وتم ضبط أكثر من 450 قطعة سلاح، بينما منذ مطلع العام الجاري أغلقت 12 ورشة ومخرطة وتم ضبط 110 قطعة سلاح.

واقتحمت قوة عسكرية عدة مناطق في محافظة سلفيت، حيث اقتحمت قرى كفل حارس وحارس وياسوف بنية تنفيذ نشاط تدريبي في تلك المناطق المذكورة حسب مصادر الاحتلال.