وزير الصحة يبحث مع الوكالة الامريكية للتنمية سبل تطوير الخدمات الصحية

الثلاثاء 28 مارس 2017 08:10 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

تباحث د.جواد العلي وزير الصحة ، مساء اليوم الثلاثاء مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية السيدة مونيكا أوسنتن أولسن سبل التعاون وتطوير العمل المشترك فيما بينهم .

ورحب  عواد بالسيدة أولسن حيث قدم لها التهاني بمناسبة تسلمها منصب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية متمنيا لها النجاح والتوفيق شاكرا في الوقت نفسه المدير السابق السيد ديفيد هاردي على جهوده الكبيرة والمثمرة في دعم القطاع الصحي الفلسطيني.

وقدم وزير الصحة شرحا عن الوضع الصحي في دولة فلسطين والجهود المبذولة لتطويره والنهوض به، مثمنا دور الوكالة الأمريكية للتنمية في دعم ومساندة القطاع الصحي وتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية لصالح وزارة الصحة.

وأكد الوزير على أن وزارة الصحة مسؤولة عن مقدمي الخدمات الطبية والصحية في فلسطين مشددا على أن هناك تعليمات من السيد الرئيس ودولة رئيس الوزراء للعمل على توطين الخدمات الطبية والذي يتماشى مع رؤية وأهداف القيادة والحكومة ووزارة الصحة.

من جانبها أثنت السيده أولسن على العلاقات الوثيقة التي تربط الجانبين حيث قدمت دعوة لوزير الصحة د. جواد عواد لزيارة واشنطن والإلتقاء مع المسؤولين ذوي العلاقة وإطلاعهم بشكل مباشر على وضع القطاع الصحي الفلسطيني وإحتياجاته.

وتم الإتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة برئاسة وكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي وعضوية عدد من المدراء العامون وذلك لدراسة الخيارات المتاحة وتقيم التوصيات اللازمة بما يتعلق بتنفيذ الخطط المقترحة.