حكومة التوافق تدرس "التقاعد المبكر" لقوى الأمن و 1500 اسم مبدئيا من غزة

الثلاثاء 28 مارس 2017 01:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
حكومة التوافق تدرس "التقاعد المبكر" لقوى الأمن و 1500 اسم مبدئيا من غزة



غزة / سما /

 قرر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في رام الله اليوم الثلاثاء  برئاسة الدكتور رامي الحمدالله  إحالة مشروع قرار بقانون التقاعد المبكر لقوى الأمن، للدراسة .

واعربت مصادر مطلعة لوكالة "سما" عن مخاوفها من ان القانون يستهدف الالاف من موظفي الاجهزة الامنية في قطاع غزة  وان قائمة مبدئية. باسماء 1500 عنصر في اجهزة الامن في القطاع سيتم احالتهم على التقاعد اصبحت جاهزة .

و قررت  الحكومة ايضاً إحالة مشروع نظام صندوق الإنجاز والتميز لدعم التعليم إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستهما وتقديم الملاحظات بشأنهما، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة.

في سياق اخر ثمّن المجلس اعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أربعة قرارات خاصة بدولة فلسطين، وهي المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وضمان المساءلة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

واطلع المجلس على تقرير لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الوزراء بتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عباس بشأن الأحداث التي وقعت أمام مجمع المحاكم بمدينة رام الله والأحداث التي وقعت في مدينة بيت لحم قبل أسبوعين، وأكد المجلس على متابعة توصيات اللجنة مع كافة الجهات ذات العلاقة.