"واللا" العبري : حماس تحاول تجنيد عملاء مزدوجين وتسريع حفر الانفاق وزيادة قدراتها القتالية

الثلاثاء 28 مارس 2017 09:54 ص / بتوقيت القدس +2GMT
"واللا" العبري : حماس تحاول تجنيد عملاء مزدوجين وتسريع حفر الانفاق وزيادة قدراتها القتالية



تل ابيب\سما\

كشف موقع والا العبري الاخباري المقرب من اجهزة الامن الاسرائيلية إن هناك تخوفات أمنية من سيطرة حماس على العملاء في غزة" موضحا " الشاباك عدد تصاريح خروج العملاء من غزة ، لأنهم سيخضعون للتحقيق لدى حماس، وسوف يقدمون لهم معلومات.

واشار الموقع الى دراسة قام بها طاقم خاص بالشاباك لطريقة  تعامل حماس مع العملاء، وبين أن  حماس ستحاول تجنيد عدد من العملاء للعمل لصالحها، ويعمل الطاقم على دراسة قوة حماس، وطريقة عملها، وتعطيل هذه قدراتها

وأضاف موقع والا بأن الشاباك  يتخوف من استغلال حماس للمسافرين العاديين، واستخدامهم لبث الأكاذيب والاشاعات في الضفة والقدس و”اسرائيل”، لذلك قرر تقليص عدد التصاريح للمسافرين من غزة، وتحديدا التجار.

واشار الموقع العبري الى تصريحات رئيس الشابك نداف ارجمان الاسبوع الماضي والتي قال فيها أن حماس ليس لديها نية لمواجهة “اسرائيل” في الوقت الحالي" منوها الى ان المنظومة الأمنية تقدر أن حماس تسعى لزيادة قوتها العسكرية، وعند الانتهاء من ذلك ستقوم بتحدي “اسرائيل” واستفزاز الجيش.

 وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية أن حماس تعمل بسباق من أجل حفر الانفاق في غزة، وتطوير وسائلها القتالية، لذلك هي تسعى لتهريب البضائع الممنوعة من أجل تطوير قدراتها الجوية والبحرية.

وزعم المصادر الامنية الاسرائيلية أن الفحوصات الأمنية في معبري بيت حانون وكرم أبو سالم والتي يجريها الشاباك نجحت في إحباط 1226 حالة تهريب للمواد الممنوعة، وسجلت ارتفاعا في العام 2016 بمعدل 65% عن عام2015 حسب زعمها.