مشعل للاحتلال: الحر يكفيه الإشارة والجواب ما ترى لا ما تسمع

الإثنين 27 مارس 2017 09:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
مشعل للاحتلال: الحر يكفيه الإشارة والجواب ما ترى لا ما تسمع



غزة/سما/

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، مساء اليوم الاثنين ، خلال مهرجان تأبين اقامته كتائب الشهيد عز اليدن القسام الجناح العسكري لحركة حماس، للاسير المحرر المبعد الى قطاع غزة الشهيد مازن الفقهاء، على أن الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي سيقي مفتوحا وقيادة الحركة تقبل التحدي باغتيال الأسير المحرر الشهيد مازن فقها في قلب غزة. 

ووجه رسالة الى اسرائيل "إن "الحر يكفيه الإشارة والجواب ما ترى لا ما تسمع.

وقال مشعل " ا لقد علمت عليكم وانتزعت بطلا من أبطالكم من قلب غزة وأغلقت الحساب معه بصفته محرر من محرري صفقة تبادل الأسرى".

وأضاف "هذا تحدي كبير ودين في أعناقنا يضاف إلى ديون سابقة والصراع مع الاحتلال سيبقي مفتوحا، فنحن في قيادة حماس نقبل التحدي وإذا كان العدو يغير قواعد الصراع فإن قيادة الحركة بكل مكوناتها تقبل التحدي".

وشدد مشعل على أن قضية فلسطينية ستبقي قضية الأمة المركزية وأن قيادة حماس عند مسئولياتها وهي تعرف ماذا تفعل وقادرة على مواصلة مسيرتها ومسئولياتها، وهي فيما تطور فكرها الدبلوماسي فإنها تصر على خيار الجهاد ولا تتراجع ولا تتنازل عنه بوصفه استراتيجيتها الكبرى.

هذا واهاب مشعل بالأسرى المحررين  خاصة المبعدين الى قطاع غزة بقوله: "أنتم تواصلون هذا الطريق المبارك، ارتقى منكم شهيدا لكن ذلك فضل من الله فلتبقي الإرادة واليقظة فنحن كنا وما زلنا في حرب مفتوحة مع هذا العدو المجرم ".

وفي رسالته لزوجة الشهيد قال: فخر لك أن يكون زوجك شهيدا، هو شرف عظيم لك وله ولطوباس التي أنجبته ولكل حواضر وقرى أرض فلسطين

تجدر الاشارة هنا الي ان  فقها (38 عاما) اغتيل مساء يوم الجمعة  الماضية  برصاص مجهولين في حي "تل الهوى" السكني في مدينة غزة، وهو من محرري صفقة "وفاء الأحرار" وأحد المبعدين إلى قطاع غزة.