اتحاد اللجان الاولمبية العربية يطالب بحل لإنهاء معاناة الرياضة الفلسطينية

السبت 25 مارس 2017 06:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
اتحاد اللجان الاولمبية العربية يطالب بحل لإنهاء معاناة الرياضة الفلسطينية



الرياض / سما /

أكد المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية العربية ، على مواصتله العمل من أجل الزام اسرائيل بالميثاق الاولمبي اتجاه فلسطين كعضو في المنظومة الرياضية العالمية ، وانهاء معاناة الرياضة في فلسطين . 

وكان صاحب السمو الملكي، الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز، رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية، رئيس المجلس الرياضي العربي، قد افتتح، اليوم السبت، اجتماع المكتب التنفيذي الـ34 للاتحاد، الذي أقيم في الرياض، بحضور، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، و معظم اعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان من مختلف الدول العربية.

ووضع الرجوب، المكتب التنفيذي، في صورة شاملة للاوضاع التي تمر بها الرياضة الفلسطينية، والمستجدات المتعلقة بعمل لجنة الرقابة الدولة المكلفة من قبل الفيفا، فيما يتعلق بمتابعة المشكلات والمعيقات التي تواجهها اسرة كرة القدم الفلسطينية.

وجدد الرجوب، تأكيده على ضرورة تكاتف كافة الجهود العربية، والعمل مع كافة الاتحادات الرياضية والقارية، من مواصلة الضغط الدولي على اسرائيل لالزامها بالميثاق الاولمبي الدولي اتجاه فلسطين.

وجدد المكتب التنفيذي موقفه، بدعم جهود سمو الامير طلال بن بدر، في دعمه لحقوق الرياضيين في دولة فلسطين، من خلال المتابعة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، من أجل مواصلة الضغط والزام اسرائيل بالانصياع للقوانين والمواثيق الدولية الرياضية باعتبار فلسطين عضوا فاعل في المنظومة القارية والدولية في كافة الرياضات.

وأكد المكتب التنفيذي على ضرورة وقف كافة الانتهاكات والجرائم الاسرائيلية بحق الاسرة الرياضية الفلسطينية، والعمل بشكل متواصل مع كافة الجهات المعنية من أجل ذلك، ودعم كافة الجهود من أجل ادانة اسرائيل من خلال اختراقها للقوانين والمواثيق الدولية اتجاه فلسطين.

كما أكد التنفيذي على دعم جهود لجنة الرقابة الدولية المكلفة من قبل الفيفا، بوضع توصيات لحل المشكلات التي تتعرض لها كرة القدم الفلسطينية، جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي التعسفية بحقها.

وشكر المكتب التنفيذي، رئيس الاولمبية الفلسطينية، على جهوده المتواصلة في العمل لصالح تطوير الرياضة الفلسطينية بالرغم من المعيقات والتحديات التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد التنفيذي على ضرورة صدور توصية من جامعة الدول العربية، لكل اللجان الاولمبية العربية تدعو فيه اتحادات كرة القدم، للتصويت لصالح انهاء معاناة كرة القدم الفلسطينية، خلال كونجرس الفيفا المقرر انعقاده في البحرين في مايو القادم.

كما أكد المكتب التنفيذي على أهمية ابراق رسائل الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، توماس باخ، والشيخ احمد الفهد الصباح، رئيس اللجان الاولمبية الدولية، تتضمن المطالبة بوضع حل جذري للمعاناة التي تتسبب بها اسرائيل للاسرة الرياضية الفلسطينية.