البرغوثي: اسرائيل تستبيح دماءنا امام العالم

السبت 25 مارس 2017 06:23 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

أدان الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي ، جريتمتي اغتيال الاسير المحرر مازن الفقها و الطفل محمد حطاب ، مؤكدا ان الاحتلال يستبيح دماء الفلسطينين اينما كانوا .

واضاف البرغوثي، ان جريمة اغتيال فقها وأمس الطفل محمد حطاب وقبل ذلك باسل الاعرج وغيرهم من الشهداء الذين اغتالتهم اسرائيل بدم بارد تمت تحت انظار العالم، ولولا صمت العالم لما تجرأت اسرائيل على ارتكاب هذه الجرائم.

واشار ان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف المحررين ضمن صفقة "وفاء الاحرار" اما بالقتل او باعادة الاعتقال والاحكام التي كانوا قد حكموا بها، مشيرا الى انه حتى الان اعادت اسرائيل اعتقال 46 اسيرا تم الافراج عنهم ضمن صفقة وفاء الاحرار من بينهم الاسير نائل البرغوثي الذي قضى اطول فترة سجن في العالم.

وطالب البرغوثي، الوسطاء في صفقة وفاء الاحرار بتحمل مسؤولياتهم والضغط على اسرائيل لوقف جرائمها وانتهاكاتها ، معتبرا ان هذا اكبر دليل على ان حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل لا تلتزم باي اتفاقيات والرهان على السلام معها وهم ولا يمكن الارتهان له.

وأكد البرغوثي، ان اسرائيل لن ترتدع الا بالمقاطعة وفرض العقوبات عليها، داعيا الى الوحدة الوطنية فورا لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي وممارساته ضد الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة واراضي الـ48، موضحا ان اسرائيل لا تفرق بين فلسطيني وآخر بغض النظر عن مكان تواجده.