اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الثاني للتعلم والتعليم في العالم الرقمي بجامعة النجاح الوطنية تنهي استعدادتها

السبت 25 مارس 2017 03:25 م / بتوقيت القدس +2GMT



نابلس \سما\

انهت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي للتعلم والتعليم في العالم الرقمي الذي سيعقد في جامعة النجاح الوطنية بتنظيم من مركز التعلم الالكتروني في التاسع والعشرين والثلاثين من الشهر الحالي استعدادتها الكاملة لعقد المؤتمر.

 ويهدف المؤتمر الى نشر الوعي للتعلم الذكي، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والتجارب في مجال هذا النوع من التعلم، اضافة الى التشبيك مع المؤسسات الريادية في مجال التعلم الذكي والتعلم من خبراتهم، وتوطين استراتيجيات التعلم الذكي في مؤسسات قطاع التعليم.

وسيناقش المؤتمرون طرائق تدريس التعلم الذكي، ودور التعلم الذكي في تعليم اللغات، واقتصاديات التعلم الذكي، والأمن والأمان في التعلم الذكي، اضافة الى مفهوم التعلم الذكي ومتطلباته، وضمان الجودة في التعلم الذكي، وكذلك سيناقش دور التعلم الذكي في نشر الثقافة الريادية، والوعي الصحي

وذكرت الدكتور سائدة عفونة، مديرة مركز التعلم الالكتروني في الجامعة، ورئيسة اللجنة التحضيرية أن المؤتمر سيعقد برعاية دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، وبمشاركة العديد من الخبراء الدولييين في مجال التعلم الالكتروني من مختلف دول العالم، وسيتم عرض نماذج دولية متنوعة وتجارب ناجحة لجامعات عريقة في العالم.

وأشادت د.عفونة أن هناك تعاون بين جامعة النجاح الوطنية ووزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الاتصالات والشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وجامعات فلسطينية لعقد هذا المؤتمر.

ويأتي عقد المؤتمر نتيجة لما يشهده العالم من تغيرات متسارعة تؤثر في جميع مناحي الحياة بما في ذلك التعليم. وتسعى مؤسسات التعليم العالي للإستجابة للتحديات الناتجة عن المستجدات التكنولوجية الحديثة في العالم الرقمي. وقد بادرت واستجابت جامعة النجاح الوطنية إلى عقد هذا المؤتمر للمساهمة في الارتقاء بالتعليم في الجامعات الفلسطينية من خلال مناقشة أحدث الدراسات والممارسات والتجارب في مجال توظيف التكنولوجيا في التعليم والتعلم محليا وعالميا لتطوير ممارسات التعلم الالكتروني. 

 وسيعقد المؤتمر في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز الحرم الجامعي الجديد.