الشخصيات المستقلة ترسل لوزراء الخارجية للقمة العربية بالأردن

السبت 25 مارس 2017 01:01 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة\سما\

أرسل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس التجمع رسائل لجميع وزراء الخارجية العرب المشاركين في تحضيرات إعداد القمة العربية المزمع عقدها في العاصمة الأردنية عمان في مارس 2017 ولأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور أحمد ابوالغيط وجه من خلالها تحية وتقدير الدكتور ياسر الوادية رئيس التجمع وأعضائه من علماء الدين المسلمين ورجال الدين المسيحيين والأكاديميين والقضاة والأطباء والوجهاء ورجال الأعمال والمخاتير وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص والمثقفين والشباب والمرأة لكل المشاركين في القمة العربية وحثهم على الضغط على الأطراف الفلسطينية لتنفيذ المصالحة وإنهاء الإنقسام.

وأكد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على ضرورة أن تعمل الدول العربية على إنهاء معاناة الفلسطينيين الناجمة عن تعطيل المصالحة ووضع حد لتحكم المصالح الفردية والحزبية المفرطة بقرار شعبنا المناضل، مشددا على أن الظروف التي تمر بها بعض الدول العربية لن تكون عائقا أمام إنهاء الإنقسام الذي سيمهد الطريق لاستقرار المنطقة بأكملها.

وطالب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بتوحيد الجهود العربية لوقف معاناة أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس ومخيمات الشتات وخصوصا مخيم اليرموك وإيصال الغذاء والدواء اللازم لهم لتعزيز صمودهم وإبعادهم عن أية صراعات ترفع من معاناتهم وتدخلهم صراعات تخدم مصالح شخصية.

وشدد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على ضرورة تشكيل وتفعيل جبهة وشبكة أمان عربية تنهي قضية اللاجئين وتواجه المضايقات ومعاناة شعبنا الفلسطيني. وأيضا الضغط لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وقعنا علية جميعا في العاصمة المصرية القاهرة برعاية جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وذكر تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أن دعم الدول العربية للقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس وحماية ثوابتنا الوطنية العادلة ومواجه توقف عملية السلام المجمدة بحق شعبنا في الوطن الفلسطيني، مضيفا أن توحيد العمل العربي لدعم المواطن الفلسطيني وتحقيق المصالحة الفلسطينية ودعم مقومات الثبات والصمود من أهم مطالب القمة العربية المقبلة.