تجنب كأس الماء بجوار السرير

الجمعة 24 مارس 2017 06:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
تجنب كأس الماء بجوار السرير



وكالات / سما /

معظمنا يفضل وضع كوب الماء بجوار السرير لشربه عند الشعور بالعطش . ولكن بحسب خبراء الطب، أن ذلك قد يضر بالصحة حسب ما ذكر موقع "فوكس" الألماني .

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن وضع كأس من الماء ليلا بجانب السرير قبل الخلود إلى النوم قد يسبب أضرارا صحية وذلك بسبب البكتيريا وبيض الذباب الذي قد يدخل للكأس، حسب ما ذكر الدكتور مارك ليفي من مركز "ميرسي ميديكال" في ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وفقا لهذه الدراسة التي نشرتها المجلة العلمية "ريدر ديقاست"، فإن الماء يجلب الغبار والجسيمات الصغيرة والذباب، وفي أسوأ الحالات أيضا بيضها. كما لا يقتصر ذلك على الكأس المفتوح فقط، بل يشمل أيضا الماء الموجود في الزجاجات. ويتم ذلك من خلال اللعاب والعرق اللذان ينتشران في الزجاجة عبر الشفتين.

لهذا السبب ينصح الدكتور "ليفي.." بشرب الزجاجة كاملة مرة واحدة أو ملؤها بالماء النقي في كل مرة يشعر فيها المرء بالعطش. من جهة أخرى، أشار الخبير الأمريكي إلى أن الأمر يمكن أن يشكل خطورة إذا كانت البكتيريا أو اللعاب لشخص آخر، ما يعني أن تقاسم زجاجة الماء مع شخص آخر ليس أمرا محبذا بالمرة، خاصة ما إذا كان هذا الشخص يعاني من مرض ما.