بحر يحذر "الأونروا" من تغيير مناهج التعليم

الجمعة 24 مارس 2017 05:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
بحر يحذر "الأونروا" من تغيير مناهج التعليم



حذر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي احمد بحر، من اي تعديلات وتغيرات تقوم بها الاونروا وتتناول المناهج التعليمية، بما يؤثر سلبا على التنشئة التربوية والمساس بتاريخ الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ومقاومته ضد الاحتلال.

وقال بحر خلال خطبة الجمعة في مسجد شهداء الرضوان بمدية غزة ان الشعب الفلسطيني بكافة قواه ومؤسساته الوطنية يرفض ما تقوم به "الأونروا" من تعديلات في المناهج التعليمية تؤثر على الحقائق والتاريخ، وتنشئ جيل مغيب عن قضايا شعبه وأمته.

وقال "أن خيار المقاومة الفلسطينية هو الطريق الوحيد والأقصر للعودة إلى فلسطين ولتحرير أرضنا واستعادة حقوقنا وتحرير أسرانا، مناشدا جميع أطياف شعبنا بالالتفاف حول خيار المقاومة الذي اثبت نجاحه مقابل فشل طريق التسوية والمفاوضات، لأن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة.

واضاف" إن الاحتلال لن يعترف بالحقوق الفلسطينية من خلال المفاوضات التي استمرت بها السلطة ما يزيد عن 20 عاما، وإن الاحتلال يجعل من المفاوضات غطاء لتنفيذ مخططاته في السيطرة على الأقصى ومدينة القدس وتوسعة مستوطنات الضفة والقدس الشريف".

ودعا بحر الى دعم مدينة القدس سياسياً ومادياً وتعزيز صمود أهلها في وجه موجات التهديد الاسرائيلية، وإرساء رؤية واضحة تضمن كبح ومواجهة وإفشال المخططات العنصرية لتهويد القدس وتغيير معالمها، عبر حراك سياسي جاد تشارك فيه كافة المنظمات والمحافل الدولية.