اتفاق على تداول الجنيه في المدارس الفلسطينية و تسهيلات بنكية ستقدم خصيصا للمعلمين

الخميس 23 مارس 2017 07:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
اتفاق على تداول الجنيه في المدارس الفلسطينية و تسهيلات بنكية ستقدم خصيصا للمعلمين



رام الله / سما /

 قدم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم لمحافظ سلطة النقد عزام الشوا، عددا من نماذج الجنيه الفلسطيني التي ترغب الوزارة بتداوله في مدارسها بصورة رمزية.

وبناء عليه "سيقوم الطلبة باستبدال العملة المستخدمة حاليا (الشيقل) بالجنيه الفلسطيني من مقاصف المدرسة ليتم استخدامها بصورة رمزية في اطار مدارس التربية والتعليم فقط". أضاف صيدم.

من جانبه شكر الشوا الجهود المبذولة في سبيل رفعة المعلم والتعليم في فلسطين، وعملية التطوير الإيجابية التي يقودها الوزير صيدم وطاقم الوزارة، معربا عن دعمه لهذه التوجهات، إذ انها تتقاطع وسياسات سلطة النقد وتوجهاتها.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، في مكتب المحافظ بسلطة النقد، لتعزيز علاقة القطاع المصرفي بالتعليم، ولبحث آليات تداول الجنيه الفلسطيني في المدارس، وتطوير العلاقة مع البنوك تجاه ترميم وتأهيل المدارس، وتوسيع علاقة المعلمين معهم لتقديم تسهيلات بنكية لصالح المعلمين بالإضافة لحزم تشجيعية.

و أكد صيدم أن هذا العمل يتضمن دلالات عميقة تعزز لدى الناشئة منظومة قيمية ترتكز على أبعاد وطنية ومجتمعية هادفة، ويحضر لمرحلة الاستقلال.

كما وكشف صيدم عن تسهيلات بنكية ستقدم خصيصا للمعلمين خلال الفترة المقبلة، من قروض وحسابات توفير وبطاقات الائتمان بأسعار خاصة لهم، بالإضافة لحزم تشجيعية.