Warning: Creating default object from empty value in /home/samanews.ps/public_html/ar/includes/post.php on line 93
الإنترنت بدون الإعلانات "المزعجة" - سما الإخبارية

الإنترنت بدون الإعلانات "المزعجة"

الخميس 23 مارس 2017 12:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
الإنترنت بدون الإعلانات "المزعجة"



وكالات / سما /

نصحت مجموعات المعلنين ومشتري الإعلانات ومروجيها في أمريكا ودول غرب اوروبا ، قطاع الإعلانات على عدم تصميم الإعلانات المزجعة التي تزعج المستخدمين في الشبكة العنكبوتية ، والتي أدت الي لجوء رواد الإنترنت الي برامج حجب الإعلانات .

وتشمل أنواع الإعلانات التي وصفها التحالف بأنها دون المستوى المطلوب تلك التي تظهر فجأة في نافذة منفصلة عند استخدام مواقع على الإنترنت، وتسجيلات الفيديو التي تعرض تلقائيا بالصوت والإعلانات بالرسوم المتحركة التي تظهر فجأة، والإعلانات على الشاشة الكاملة التي تخفي المحتوى المستخدم عن القارئ أو المشاهد.

وأثار الاستخدام الواسع لبرامج وقف ظهور الإعلانات جدلا طويلا داخل القطاع بشأن ما إذا كان يتعين الحد من الإعلانات المزعجة، أومجرد استبعاد العملاء الذين يستخدمون برامج منع ظهور الإعلان.

وقال التحالف الذي يحمل اسم (تحالف إعلانات أفضل) الأربعاء، إنه سينشر المعايير الطوعية بعد دراسة شملت أكثر من 25 ألفا من مستخدمي الإنترنت والهواتف المحمولة.

وحدد التحالف ستة أنواع من إعلانات أجهزة الكمبيوتر و12 نوعا من إعلانات الهواتف باعتبارها دون المستوى المقبول بين العملاء ودعا المعلنين لتجنبها.

وقال ماتي ليتونين المحلل لدى آندرز أناليسيز إن أشكال إعلانات الإنترنت التي حددها التحالف "تلقى استهجان هذه المجموعات بالفعل منذ سنوات ومع ذلك ما زالت شائعة".