أهلي الخليل يستعد لتدريب أشباله بمعسكرات خارجية

الأربعاء 22 مارس 2017 11:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 أهلي الخليل يستعد لتدريب أشباله بمعسكرات خارجية



الخليل / سما /

قالت الهيئة الإدارية لنادي أهلي الخليل على لسان رئيسها ، حيان القواسمي ، إن أشبال النادي سيخوضون بطولة " بودابست الدولية للأشبال" في دولة هنغاريا ، والتي تمتد من منتصف إبريل المقبل ، والتنسيق مع مدرب للياقة البدنية مع المجري "توماس فيسكو" المنضم مؤخرا للجهاز الفتي للنادي . 

وأوضح القواسمي، بأن الفريق ذاته سيخوض البطولة بجانب خمس فرق من دول أوروبية، وهي: "البلد المستضيف، صربيا، النمسا، بولندا، أوكرانيا"، ويعقبها معسكر تدريبي حتى 19 من الشهر ذاته، لافتاً إلى أن هذا المعسكر لن يكون الأخير، وستبذل إدارة النادي جهداً كبيراً للانخراط بمعسكرات أخرى في أوروبا .

وأوضح رئيس الهيئة الإدارية، بأن الهدف من المشاركة في بطولات كهذه، تفعيل دور الفئات العمرية بالمدرسة الكروية الأهلاوية ، للوصول إلى مرحلة متطورة على صعيد المستوى، للانضمام إلى الفريق الأول مستقبلاً، وتكوين نواة يمكن منها الانطلاق بمجموعة فرق تابعة للنادي، يكون لها القدرة على المنافسة بمختلف البطولات .

وفيما يخص تمويل هذه المشاركة الأوروبية قال القواسمي إن "الهيئة الإدارية ستقوم بتمويل هذا المعسكر، بالإضافة إلى مساعدة رمزية من أهالي اللاعبين، لا تزيد عن 10% من الإجمالي العام للنفقات، والمتوقع أن يكون حدها الأدنى 20 ألف دولار، مشاركات كهذه يمكن الحكم على جدواها مستقبلاً، وعلينا خوض هذه المغامرة" .

وأضاف: "قمنا بإرسال كتاب رسمي للاتّحاد الفلسطيني لكرة القدم بهدف إعلامه بالمشاركة، وكتاب ثانٍ لوزارة الخارجية للمساعدة في الحصول على الفيزا إلى أوروبا، ونحن نقوم بالعمل المطلوب لأجل ذلك، من خلال تقديم أوراق اللاعبين، والمرافقين، للجهات الرسمية، لاستخراج المعاملات المطلوبة" .