الطرق المثالية للتعامل مع ازمة منتصف العمر عند الزوج

الإثنين 20 مارس 2017 12:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
الطرق المثالية للتعامل مع ازمة منتصف العمر عند الزوج



وكالات / سما /

في منتصف العمر يرغب الرجال في العودة الي المغامرات العاطفية التي تعيد اليه الاحساس بصغر سنة ويريد ان يثبت لنفسه انه ما زال شابا مرغوبا فيه . 

 البعض يمربهذه المرحلة بسلام والبعض الآخر تسبب له مشكلات ضخمة فى علاقته بزوجته لذلك نقدم لك بعض الخطوات لتتغلبى على هذه الفترة من حياتك الزوجية حتى تمر بسلام

التصرف بذكاء: في هذه المرحلة على الزوجة أن تكون متنبهة وذكية في التعامل مع زوجها، فتبتعد عن اللوم والدراما والغيرة، وتبدأ باحتضانه ومسامحته وتذكيره بأنها تحبه، وأن تحاول أن تستعيد الفترة المراهقة ولو قليلاً في بعض الأوقات.

التحاور: قد تشعر نساء كثيرات بالانزعاج من تصرف أزواجهن في هذه المرحلة من العمر، فبدل أن يستمعن لما سيقوله أو ما يحتاج إليه، يبدأن بمعاتبته ولومه، لذا يفشلن في التفاهم معه. لذا على المراة أن تتمتع بالوعي الكافي لتحاور زوجها وتفهم ما السبب وراء وصوله إلى هذه المرحلة ومساعدته على تجاوزها في أسرع وقت ممكن.

 النشاطات الترفيهية: على المرأة التي يمر زوجها بأزمة منتصف العمر أن تحاول مجاراته في ما يطلبه، أو ربما أن تسبقه إلى بعض النشاطات والمبادرات. فمثلاً أن تذهب برفقته إلى مكان عام للرقص أو إلى أماكن خاصة لقضاء أمسية رومانسية تماماً كما يفعل المراهقون، فلا ضير من ذلك. وبهذا تجعلين زوجك يثق بك أكثر ويتقرب منك أكثر.

التفهم والصبر: في هذه المرحلة على المراة أن تكون متفهمة تماماً لما يمر به زوجها، وأن تحاول أن تساعده في الخروج من هذه الأزمة. كما عليها أن تدرك تماماً أن هذه المرحلة ليست دائمة، بل ستنتهي في وقت معين، لذا عليها أن تكون صبورة وحنونة وأن تتخذ القرارات بحكمة كي لا تدمر ما بنته خلال سنوات من أجل مرحلة موقتة.