جوال jawwal

الاسيران جرار والحاوي يعانيان ظروف صعبة في سجن نفحة

الإثنين 20 مارس 2017 11:48 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، إن الأسيرين شادي الحاوي وماجد جرار، في سجن "نفحة" يعانيان من أوضاع صحية صعبة .

واضاف المحامي والذي قام بزيارتهما  أن  الأسير جرار من محافظة طولكرم، يُعاني من مشاكل في الجلد منذ أن اُعتقل عام 2004، حيث تظهر  دمامل لونها أسود، وأثرها لا يزول، يرافق ذلك آلام حتى بعد زوالها، مشيراً إلى أنه تناول العديد من الأدوية إلا أنها لم تفضِ إلى علاج حتى الآن. ويُضيف "أن الأطباء زودوه مؤخراً بدواء واشترطوا بالمقابل أن يُجري فحوصات دورية للدم كل أسبوع إلا أنهم لم يلتزموا بذلك وعلى مدار ستة شهور أجرى فحوص لمرة واحدة فقط." كما ويُعاني الأسير من مشاكل في السمع، إضافة إلى وجود شظايا في إحدى ركبتيه، تسبب له آلام دائمة.

اما الأسير الحاوي ينتظر منذ أن اُعتقل عام 2004،أثناء توجهه من غزة للعلاج في ألمانيا، أن يحصل على قرار بشأن إجراء عملية جراحية له، جراء وجود شظية في رأسه أُصيب بها قبل عملية اعتقاله.

وبحسب الاسير الحاوي فان سلطات الاحتلال، كانت قد اعتقلته أثناء توجهه من غزة للعلاج في ألمانيا، وكان في حينه فاقداً للوعي، إلى أنه استعاد وعيه ووجد نفسه محتجزاً  في مستشفى "رمبم" الإسرائيلي، ومنذ ذلك الوقت وهو ينتظر قراراً بإجراء عملية جراحية لإزالة الشظية، وفي كل مرة كان يُبلغ من قبل الأطباء أن إجراء العملية قد تتسبب بإصابته بالشلل." علماً أن الأسير يتناول يومياً (14) حبة دواء معظمها مسكنات جراء الآلام الشديدة التي يُعاني منها.

أما