جوال jawwal

صور: جنبلاط يسلم نجله زعامة الدروز ويلبسه الكوفية الفلسطينية ويوصيه برفعها عاليا

الأحد 19 مارس 2017 05:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: جنبلاط يسلم نجله زعامة الدروز ويلبسه الكوفية الفلسطينية ويوصيه برفعها عاليا


بيروت / وكالات /

في الذكرى الأربعين لاستشهاد كمال جنبلاط، البس رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط نجله تيمور عباءة  الزعامة وكوفية  دار المختارة  

وفي الاحتفال الذي اقيم و حضره الالاف من مناصريه في مسقط راسه في المختارة جنوب شرق بيروت خاطب جنبلاط نجله بعدما وضع كوفية الزعامة على كتفيه بالقول :" يا تيمور سر رافع الرأس، واحمل تراث جدك الكبير كمال جنبلاط، واشهر عاليا كوفية فلسطين العربية المحتلة، كوفية لبنان التقدمية، كوفية الاحرار والثوار، كوفية المقاومين لاسرائيل ايا كانوا، كوفية المصالحة والحوار، كوفية التواضع والكرم، كوفية دار المختارة. واحضن اصلان بيمينك وعانق داليا بشمالك وعند قدوم الساعة ادفنوا امواتكم وانهضوا، وسيروا قدما فالحياة انتصار للاقوياء في نفوسهم لا للضعفاء”.


 ومن ثمّ ألبس تيمور الكوفية  الفلسطينية، مسلّماً إياه الزعامة.وكان من بين الحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي كان يضع أيضاً الكوفية الفلسطينية.

وتيمور هو نجل جنبلاط من زوجته الأولى جيرفيت، متخرج من الجامعة الاميركية في بيروت في اختصاص العلوم السياسية. كما تابع دراسات عليا في باريس. متزوج من سيدة شيعية من آل زعيتر تعرف اليها على مقاعد الدراسة الجامعية ولديهما طفلان. وهو الابن الاكبر لجنبلاط الى جانب اصلان وداليا.

ويقول احد عارفيه لفرانس برس انه شاب "متواضع وذكي ويحترم الناس.. ويصغي اكثر بكثير مما يتكلم".

وتعتبر  الوراثة السياسية أمراً شائعاً في لبنان حيث تنتقل المناصب بين العائلات التي تتوارث العمل السياسي والحزبي.



1

2

3