جوال jawwal

طريقة التعامل مع الزوجة الصغيرة

الأحد 19 مارس 2017 11:51 ص / بتوقيت القدس +2GMT
طريقة التعامل مع الزوجة الصغيرة


وكالات / سما /

حتى تنجح العلاقة بين الرجل الاكبر سنا من زوجته عليه ان يكون حذر في تصرفاته ويتعامل بذكاء لتدوم العلاقة . اليك هذه النصائح .

عاملها على أنها ند لك:

ربما تشعر أحياناً بأنك أكثر حكمة من زوجتك التي تصغرك سناً، ولكن لا تقلل من شأنها وتعاملها بطريقة متعالية، وتقول الخبيرة في العلاقات الزوجية أنكيت أنوبهاف بأن الزوجة الصغيرة في السن قد لا تمتلك الخبرة والحكمة الكافية إلا أنها ليست غبية، لذا على الزوج أن يعاملها باحترام وندية.

- لا تغريها  بأموالك 
توضح خبيرة العلاقات الزوجية راهول داسا "إن كنت أكبر سناً من زوجتك، لا بد وأن تكون أكثر منها مالاً لأنك عملت لسنوات أطول، لذا لا تحاول أن تغريها بالمال لأن انجذاب المرأة لمال زوجها لا يدوم مدة طويلة، فحالما توقفت عن إعطاء المال لها تشعر الفتاة بأنك لم تعد تحبها". 

- لا تخفي علاقاتك السابقة
عليك أن تخبر زوجتك عن علاقات السابقة، وتصارحها عن أسباب انفاصلك عن زوجتك السابقة، لأن الصراحة تعزز الثقة بين الزوجين، وتحول دون نشوء مشاكل مستقبلية بسبب إخفائك حقائق عن علاقاتك السابقة.

- لا تتدخل في شؤؤنها الشخصية
بحسب أنكيت أنوباف، إن كنت على وشك أن تتزوج بفتاة تصغرك سناً بكثير  تذكر بأنها من جيل مختلف عن جيلك، وربما تكون لها أفكار ونشاطات مختلفة، فلا تحاول أن تمنعها من القيام بنشاط تحبه أو تفرض عليها رأياً قد لا يناسب سنها.

- تعامل مع رغبات زوجتك بعقلانية 
لا تفرض عليها الأماكن التي تحب أن تقضي فيها وقتاً ممتعاً، وإنما حاول أن تصطحبها إلى أماكن تحبها هي، وبالتالي سـتحاول هي بدورها أن تذهب معك إلى أماكنك المفضلة.