الاف الفلسطينيين يحتفلون بتدشين أطول مئذنة في القدس المحتلة

السبت 18 مارس 2017 09:10 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاف الفلسطينيين يحتفلون بتدشين أطول مئذنة في القدس المحتلة



القدس المحتلة \سما\

احتفل الاف الفلسطينيين في بلدة العيساوية، أمس، بتدشين أطول مئذنة في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

واحتشد الالاف من المواطنين من البلدة ومحيطها لمتابعة سير رفع الهلال الضخم ذهبي اللون على مئذنة مسجد الأربعين في البلدة وسط مظاهر البهجة.

وتم الاستعانة برافعة ضخمة من اجل تثبيت الهلال على المئذنة لتصبح أطول مئذنة في المدينة بطول 73 مترا.

واعتبر المشاركون في الإحتفال هذه الخطوة تمسكا بالأذان وردا على إقرار الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية مشروع قانون تقييد أذان الفجر.

وذكر الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، إن هذه الخطوة تؤكد تمسك الفلسطينيين برفع الأذان باعتباره من شعائر الإسلام وإن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية كاملة عن أي محاولة للمساس بهذه الشعيرة الإسلامية.

وقال الشيخ صبري على هامش حفل التدشين إنها "أعلى مئذنة في مدينة القدس، والهلال هو بارتفاع 10 أمتار"مضيفا أن "المشروع تم بتعاون أهالي العيساوية وبمشاركة فنية من قبل إخواننا في مناطق 1948 ".

وراقب الالاف من المواطنين قيام رافعة ضخمة بتثبيت المئذنة ذهبية اللون على سطح أحد المساجد.

وقال محمود ابو الحمص، عضو لجنة الدفاع عن أراضي العيساوية، إن مهندسا من مدينة ام الفحم في الداخل الفلسطيني قام على مدى عدة أشهر بصنع الهلال الذي يصل طوله إلى 13 مترا ليصبح ارتفاعه مع المئذنة 73 مترا. وبيّن أن المئذنة تتضمن سماعات متطورة وأجهزة إنارة حديثة.

واك"رسالتنا ، كسكان بلدة العيساوية، من خلال هذه الخطوة هي اننا متمسكون بالأذان واننا لن نتنازل عن حقنا الذي هو جزء من شعائر ديننا وهو موجود في هذا الوطن منذ ما قبل قيام دول الإحتلال الإسرائيلية".