كحيل : UNDP طالبت المقاولين بوقف العمل في مشاريع تمولها مؤسسة الفاخورة القطرية

الخميس 16 مارس 2017 03:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
كحيل : UNDP طالبت المقاولين بوقف العمل في مشاريع تمولها مؤسسة الفاخورة القطرية



غزة \سما\

كشف رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين أسامة كحيل اليوم الخميس، عن طلب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  (UNDP) من المقاولين العاملين في مشاريع تحت اشرافه التوقف عن العمل جراء عدم تحويل مؤسسة الفاخورة القطرية الالتزامات المستحقة عليها للمؤسسة الأممية للإيفاء بتعاقداتها مع عدد من المقاولين.

وأكد كحيل في بيان وزع هنا اليوم أن هذا القرار المفاجئ بوقف طواقم المقاولين عن العمل أمر خطير وينعكس سلبا على شركات المقاولات والعاملين فيها، ويؤدي إلى عدم تسليم مشاريع إنسانية هامة أبرزها مدارس بقيمة 12 مليون دولار أمريكي يفترض تسليمها بداية العام الدراسي المقبل.

وأضاف كحيل أن قرار التوقيف جاء دون أي تبرير للأسباب من قبل المؤسسة القطرية، ويأتي استمرارا لتوقف مؤسسة قطر الخيرية عن تحويل الالتزامات المالية المترتبة عليها مع شركات مقاولة متعاقدة معها، فضلا عن عدم التزام مؤسسة الهلال الأحمر القطري بتحويل الأموال للمقاولين العاملين في مشاريعها منذ فترات طويلة.

ودعا كحيل القيادة الفلسطينية إلى التدخل العاجل لدى دولة قطر لتحويل مستحقات شركات المقاولات المتعاقدة مع المؤسسات القطرية العاملة في قطاع غزة، داعيا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية إلى إعادة التواصل مع الأشقاء القطريين لتحويل المستحقات الواجبة استكمالا لتدخله السابق خلال زيارته الأخيرة للدوحة.

من جهته أكد  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، تعليق العمل لمدة شهر واحد في المشاريع القطرية التي ينفذها البرنامج وذلك لأسباب تمويلية.

وأوضح برنامج الأمم المتحدة أنه سيتم استئناف العمل فور وصول الدفعات المالية اللازمة. وأكد على عمق وأهمية الشراكة بين البرنامج والممولين في دولة قطر من أجل دعم الشعب الفلسطيني وخاصة سكان قطاع غزة.