تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيس عباس وترامب

السبت 11 مارس 2017 03:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيس عباس وترامب



رام الله / سما /

أصدر البيت الابيض اليوم السبت بيانا تضمن بعض تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي تم بين الرئيس الامريكي دوالد ترامب، والرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وجاء في اعلان البيت الابيض :"اكد الرئيس ترامب قناعته الشخصية بإمكانية التوصل الى سلام وان وقت ابرام صفقة قد حان، وهذه الصفقة لن تمنح الاسرائيليين والفلسطينيين السلام الذي يستحقونه فقط بل سيكون لها صدى واسع في المنطقة والعالم "  .

وشدد الرئيس ترامب على أن اتفاق السلام يجب ان يكون ثمرة مفاوضات مباشرة بين الاطراف وأن الولايات المتحدة ستعمل بشكل وثيق مع القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية لتقدم نحو هذا الهدف وان الولايات المتحدة لا يمكنها فرض حل على الاسرائيليين والفلسطينيين، ان أي طرف لا يمكنه فرض اتفاق على الطرف الاخر ايضا - حسب بيان البيت الابيض.

وقال الرئيس ابو مازن من ناحيته والحديث للإعلان الامريكي انه ملتزم بالسلام كهدف استراتيجي يهدف لإقامة دولة فلسطينية الى جانب دولة اسرائيل .
من جانبه  كشف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم، تفاصيل جديدة بشأن المكالمة الهاتفية التي تمت بالأمس بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال عريقات عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن ترامب أكّد خلال مكالمته مع الرئيس عباس التزامه بالوصول إلى سلام دائم وعادل من خلال صفقة تاريخية.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي أعرب عن رغبته في إنهاء معاناة الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأشار إلى أن رئيس محمود عباس ردّ بوجوب إقامة دولة فلسطينية على حدود 67، باعتبارها ضمانة للأمن والاستقرار وخدمة لمصالح الأطراف كافة.