بسبب شكوى من فلسطين... الاتحاد الآسيوي يستبعد تيمور الشرقية من البطولة

الخميس 09 مارس 2017 11:00 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بسبب شكوى من فلسطين... الاتحاد الآسيوي يستبعد تيمور الشرقية من البطولة



رام الله / سما /

 أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استبعاد تيمور الشرقية من بطولة كأس آسيا للعبة الشعبية في 2023، بسبب قيامها بتزوير وثائق تخص عدة لاعبين ولدوا في البرازيل لمساعدتهم على اللعب لمنتخبها بناء على شكوى فلسطينية تقدم بها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمستندات وحقائق عقب تعادل فلسطين وتيمور الشرقية بهدف لكل فريق في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

وعلى ضوء شكوى فلسطين أجرى الاتحاد الآسيوي تحقيقا بالتعاون مع الاتحاد الدولي (الفيفا) في حزيران من العام الماضي يتصل بمشاركة بعض اللاعبين ومدى مطابقتها أو مخالفتها للقانون بعد مباريات في تصفيات النسخة المقبلة من كأس آسيا التي ستقام في الأمارات العربية في 2019.

وكان الاتحاد الاسيوي قد طلب من الانضباط الدولي التحقيق بالطلب الفلسطيني.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان "التحقيقات كشفت عن وجود 12 لاعبا ولدوا في البرازيل كانوا مسجلين لدى الاتحاد الآسيوي بناء على وثائق ميلاد أو تعميد ماليزية مزورة".

وأضاف البيان: "قدمت هذه الوثائق إلى الاتحاد الآسيوي لإثبات أحقية اللاعبين في تمثيل منتخبات تيمور الشرقية بدعوى أن أحد الوالدين أو كليهما ولدوا في تيمور الشرقية وتبين أن هذه الوثائق مزورة".

وشارك تسعة من هؤلاء اللاعبين في إجمالي 29 مباراة أقيمت تحت مظلة الاتحاد الآسيوي، وفي سبع مباريات أقيمت تحت إشراف الفيفا.

واعتبرت تيمور الشرقية مهزومة في جميع هذه المباريات التي أقيمت تحت إشراف الاتحاد الآسيوي الذي فرض عليها أيضا غرامة مالية بقيمة 65 ألف دولار مع إيقاف التنفيذ، كما أوقف أمانديو دي أراويو سارمينتو الأمين العام للاتحاد لثلاث سنوات.