لماذا تشعرين بالضيقة بدون سبب؟

الأحد 05 مارس 2017 08:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
لماذا تشعرين بالضيقة بدون سبب؟



وكالات / سما /

من منا لم يمر بفترة شعر فيها بالضيق بشكلٍ مفاجي ومن دون وجود أي سبب معين؟ هل فكرت يومًا ما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى هذا الشعور؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول أسباب شعورك في الضيقة بدون سبب.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه إذا كنت تمرين في هذه الحالة كثيرًا، لا يجب أن تهمليها وأن تحاولي تحديد الأسباب التي أدت إليها وإلا سوف تؤثر على صحتك النفسية والجسدية.

تشير بعض الدراسات إلى أنه غالبًا ما يسيطر عليك هذا الشعور إذا كنت تقومين بأي أمر لم تريدي القيام به من الأصل أو وافقت على طلب معين في حين كنت تريدين رفضه.

في أحيانٍ أخرى، قد يكون هذا الشعور ناتج عن عدم حصولك على قسط كافٍ من الراحة خلال النهار أو على عدد ساعات النوم اللازمة خلال الليل إذ يؤدي هذا الأمر إلى شعورك بالتعب الحاد والمزاجية في اليوم التالي.

أما من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى شعورك بالضيق فجأة فتتضمن الإكتئاب. الشخص الذي يعاني من هذا المرض النفسي لا يعني أنه يستمر بالبكاء خلال طيلة النهار إلا أنه عليك أن تعلمي أن شعورك بالضيق بشكلٍ مفاجئ ومن دون وجود أي سبب رئيسي يعتبر من أبرز أعراض الإكتئاب.

هذا ويعتبر تواجدك بشكلٍ دائم مع شخص سلبي من الأمور التي يمكنها أن تؤدي إلى شعورك بالضيق. لذلك، عليك أن تحاولي الإبتعاد عن مثل هؤلاء الأشخاص والتواجد أكثر مع أولئك الذين يحبون العيش والذين يفكرون بطريقة ايجابية.

بعد التحدث عن أسباب الضيق، هل حاولت التخمين إلى أي فئة تنتمين؟ لا تهملي هذا الموضوع وعالجيه في أقرب وقت ممكن قبل أي يبدأ هذا المرض بالتأثير على صحتك بشكلٍ سلبي.