السيسي يستقبل وزير الصحة الفلسطيني ويبلغه تحياته للرئيس عباس

الخميس 02 مارس 2017 08:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السيسي يستقبل وزير الصحة الفلسطيني ويبلغه تحياته للرئيس عباس



القدس المحتلة \سما\

 إستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء امس الأربعاء، وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد الى جانب نظرائة وزراء الصحة العرب، المشاركين في إجتماعات وزراء الصحة العرب بالجامعة العربية، بحضور ممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال الصحة ،وذلك في مقر الرئاسة المصرية بالقاهره.

وعقد الرئيس السيسي إجتماع مع وزراء الصحة العرب حيث تسلم منهم وثيقة القاهره الصادرة عن مجلس وزراء الصحة العرب حول صحة المرأة العربية لعام 2017 ​مشيدا بقيام وزراء الصحة العرب بوضع هذا الأمر على رأس أولوياتهم خلال العام الجاري.

بدوره قام وزير الصحة د. جواد عواد بنقل تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين للرئيس المصري وأمنياته للقيادة والشعب المصري بمزيد من التقدم والإزدهار حيث قدم شرحا موجزا عن الأوضاع الصحية التي تعيشها الأراضي الفلسطينية والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي الفلسطيني.من جهته حمل الرئيس ​السيسي وزير الصحة تحياته للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وامنياته بالتوفيق للقيادة والشعب الفلسطيني.

وكان مجلس وزراء الصحة العرب قد ناقش خلال إجتماعه الأول اليوم الأربعاء عددا من القضايا والمواضيع الصحية في فلسطين وباقي الدول العربية، خصوصا مايتعلق بالامراض المعدية وغير المعدية.يذكر بأن وزير الصحة د. جواد عواد يرأس وفد دولة فلسطين في إجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب ، والذي سيستكمل إجتماعاته  اليوم الخميس بمناقشة العديد من القضايا والمواضيع الصحية التي تهم البلدان العربية.

وكانت السلطات المصرية، منعت دخول جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، لأراضيها، عن خلافات غير معلنة بين القاهرة ورام الله.

ورغم تأكيد القيادة الفلسطينية، مرات عديدة، على عمق العلاقة بين البلدين، والتنسيق عالي المستوى بينها، الا أن خبراء أرجعوا التوتر إلى دعم مصر القيادة المفصول في الحركة محمد دحلان، بالإضافة إلى قضية استصدار قرار مجلس الأمن الدولي المناهض للاستيطان الإسرائيلي.

وكانت مصادر فلسطينية ومصرية متطابقة، قد كشفت الإثنين الماضي، عن قيام السلطات المصرية، مساء الأحد، بمنع جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، من دخول أراضيها.