لا تتجاهلوا هذه الأعراض... قد تشير الى الإصابة بسرطان الرئة!

الإثنين 27 فبراير 2017 11:38 ص / بتوقيت القدس +2GMT
لا تتجاهلوا هذه الأعراض... قد تشير الى الإصابة بسرطان الرئة!



وكالات / سما /

 يعتبر سرطان الرئة من أنواع السرطان التي تتسبب بأعلى مستوى من الوفيات في فرنسا ودول العالم.

والملفت هو أن نسبة إصابة الرجال بهذا المرض قد انخفضت في السنوات الأخيرة، إلا أن نسبة إصابة السيدات به ارتفعت بشكل ملحوظ، خصوصاً بسبب التدخين.

ومن المعروف أن الاكتشاف المبكّر لهذا المرض، يزيد من احتمالات نسبة شفاء المرء منه. من هذا المنطلق، اليكم هذه الأعراض التي لا يجب أن تتجنّبوها لأنها قد تكشف عن إصابتكم بسرطان الرئة.

-ضيق أو سرعة في التنفس:

إن زيادة معدل ضربات القلب بعد ممارسة الرياضة أو الإقدام على أي مجهود جسدي هي أمر طبيعي. إلا أن الشعور بضيق أو سرعة في التنفس من دون الإقدام على أي خطوة أو جهد هو أمر يطرح علامات استفهام ويشير الى وجود مشاكل خطيرة في الجهاز التنفسي التي قد تدل على الإصابة بسرطان الرئة.

-آلام الرأس:

إن الشعور بألم في الرأس قد يكون في كثير من الأحيان دلالة على انتشار ورم خبيث قد يصل الى الرأس في حال لم يتم معالجته في الوقت المناسب. وفي حال إصابة المرء بسرطان الرئة، قد يكون سبب ألم الرأس يعود الى الضغوط التي يتسبب بها هذا الورم عل الوريد الأجوف.

-صعوبات في البلع:

قد يتسبب الطقس البارد وبالتالي الإصابة بالزكام والرشح على صعوبة في البلع، إلا أن الأمر يصبح خطيراً عندما يشعر الإنسان بهذه المشكلة من دون سبب، أي عدوى أو حساسية، وهذا قد يكون دليلاً على وجود أورام تسبب في سد الحلق.