نادي الأسير: ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

الأربعاء 22 فبراير 2017 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT



القدس المحتلة / سما /

 يواصل ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري، وهم: الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ (17) يوما، كذلك الأسيران جمال أبو الليل، ورائد مطير المضربان منذ أسبوع.

وأوضح نادي الأسير، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الأسير القيق جرى نقله إلى "عيادة سجن الرملة"، والأسير ابو الليل إلى سجن "ايشل"، ومطير إلى سجن "عسقلان".

وحسب البيان، فقد شرع الأسير جمال أبو الليل (50 عاما) بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ، 16 شباط/ فبراير 2017، احتجاجا على اعتقاله الإداري، حيث اعتقلته بتاريخ 15 شباط 2016، وقامت إدارة سجون الاحتلال بنقله من سجن النقب الصحراوي إلى سجن "ايشل".

وقد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لثلاث سنوات، وهو أحد قادة حركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو سابق في المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سر سابق لحركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو في اللجنة الشعبية للمخيم، وانتخب سابقا كعضو لجنة إقليم في القدس عام 1996، وهو أحد مؤسسي المكتب التنفيذي للمخيمات الفلسطينية، وعضو هيئة إدارية لمركز شباب مخيم قلنديا، ورئيس نادي الطفل في المخيم.

وعن الأسير رائد مطير (47 عاما)، فقد شرع بالإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 16 شباط الجاري، واعتقلته سلطات الاحتلال بتاريخ 12 نيسان 2016، وقامت إدارة سجون الاحتلال بنقله من سجن "النقب الصحراوي" إلى سجن "عسقلان".

 وقد تعرّض لاعتقالات سابقة، وصل مجموعها لست سنوات، وهو رئيس مركز شباب قلنديا، وعضو لجنة إقليم سابق لحركة فتح في القدس، متزوج، ولديه ستة أبناء، بينهم طفلة لم يرها بعد.

وبخصوص الأسير محمد القيق (34 عاما)، اعتقل في 15 كانون الثاني الماضي، وشرع بإضراب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ 6 شباط الجاري، وجرى نقله من مركز تحقيق وتوقيف "الجلمة" إلى "عيادة سجن الرملة"، اعتقل أربع مرات قبل اعتقاله الأخير.