إنتبهي لهذه الأخطاء عند تفريز خضرواتك

الأربعاء 22 فبراير 2017 11:36 ص / بتوقيت القدس +2GMT
إنتبهي لهذه الأخطاء عند تفريز خضرواتك



وكالات / سما /

هل أنت من النساء اللواتي يحتفظن بالخضروات في الفريزر لاستعمالات لاحقة؟ إليك في ما يلي هذه الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها، تجنبيها لدى تفريزك للخضار.

1- عدم غلي الخضروات

هو خطأ يرتكبه الكثير من الأشخاص، من الضروري أن تضعي الخضروات في الماء المغلي قبل تفريزها، الأمر الذي يحافظ على لونها وقيمتها الغذائية. لكن عليك أن تضعيها بعدها بالماء البارد قبل أن تفرّزيها.

2- عدم التجفيف

يتجاهل البعض مرحلة تجفيف الخضار ولكنها أساسية، لذا عليك تجفيف الخضروات جيداً قبل وضعها في الأكياس أو الحافظات على أن تضعيها دافئة في الفريزر ولا ساخنة.

3- عدم اختيار الحاويات المناسبة

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها العديد من النساء تفريز الخضروات في حاويات أو أكياس غير محكمة الاغلاق، ما يؤدي إلى تسرّب الكثير من البرودة وبالتالي تلف الخضروات. من الضروري هنا مراعاة اختيار الحاويات التي تغلق بإحكام. نصيحة أخرى في هذا السياق: وزعي حاويتاك بالفريزر بشكل متباعد كي تطالها البرودة كلها بشكل متساوٍ.

4- وقت ومدة التجميد

لا تفرّزي خضرواتك بعد مرور وقت طويل على شرائها، يحبّذ أن تفرزيها وهي طازجة وغير ناضجة كثيراً. إلى ذلك لا تفرّزي خضرواتك لأكثر من 6 أشهر إذا ستفقد طعمها، المدة المثالية هي بين شهر و أربعة. يمكنك تسجيل نهار التفريز على الحاوية من الخارج لتستطيعي متابعة المدة التي فرّزت بها خضرواتك.