فتح: تصريحات شلح مرفوضة

الثلاثاء 21 فبراير 2017 07:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
فتح: تصريحات شلح مرفوضة



رام الله / سما /

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، إن تصريحات الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح، التي هاجم فيها السلطة الوطنية الفلسطينية، مرفوضة تماما وتعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي غير مبرر.

وكان شلح، قال في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن الانتفاضة محاصرة ليس من إسرائيل فقط بل من السلطة الفلسطينية التي مهمتها منع أي مقاومة للاحتلال.

وأضافت فتح، في بيان لها، إن هذه التصريحات غير مسؤولة وتأتي في وقت تخوض فيه دولة فلسطين مواجهة حقيقة مع الاحتلال على الأرض، وأمام المؤسسات الدولية والأمم المتحدة.

وتابعت: كان الاجدر بشلح بأن لا يرهن نفسه لأي جهة غير فلسطينية، خاصة وأن المؤامرة الإقليمية تسير على قدم وساق، مما يساهم في إبقاء الانقسام ويحول دون إقامة دولة مستقلة.

وأكدت فتح، أن انجرار البعض يأتي بسبب عدم الوعي السياسي لحقيقة المعركة الكبرى التي نناضل من أجلها لاستعادة القدس.

وأشارت إلى أن ارتهان قرار شلح لقوى إقليمية هو أحد الأسباب التي لا زالت تساهم في تعميق الانقسام، وبقاء الاحتلال الذي يسعى جاهدا لمنع إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبت فتح في بيانها بأن يعود شلح للموقف الفلسطيني الوطني، والحفاظ على القرار الوطني المستقل، وحماية المشروع الوطني الذي يجري التآمر عليه من جهات عديدة مستعملة أدوات فلسطينية غير مسؤولة.