خامنئي يدعو الفصائل الفلسطينية إلى عدم التدخل في الخلافات الداخلية للدول

الثلاثاء 21 فبراير 2017 12:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
خامنئي يدعو الفصائل الفلسطينية إلى عدم التدخل في الخلافات الداخلية للدول



طهران / وكالات /

دعا المرشد الإيراني الأعلى اية الله خامنئي المقاومة الفلسطينية إلى عدم التدخل في الخلافات الداخلية للدول ونزاعاتها القومية والطائفية، في إشارة تبدو إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس، وموقفها من الأزمة السورية.


وقال خامنئي خلال افتتاح المؤتمر الدولي السادس لدعم الإنتفاضة الفلسطينية في طهران : على المقاومة الفلسطينية أن تعتبر من ماضيها وأن قضيتها أسمى من كل الخلافات بين الدول العربية والإسلامية أو داخلها، أو ان تقحم نفسها في خلافاتها القومية والمذهبية.


وأضاف خامنئي أن موقف إيران من المقاومة هو موقف مبدئي لاعلاقة له بجماعة خاصة، مؤكداً أن طهران ستقف إلى جانب كل من يبقى في طريق المقاومة، وقد ابتعد عنا كل من خرج عن هذا الطريق.


ودعا خامنئي الفصائل الفلسطينية إلى الوحدة الوطنية، إدارة خلافاتها كي لاتستغل إسرائيل تلك الخلافات، مضيفاً ان تنوع وجهات النظر أمر طبيعي ويؤدي إلى تعزيز المقاومة، شريطة ألا يؤدي إلى النزاع والصراع بين الفصائل الفلسطينية.


ووصف خامنئي إسرائيل بالغدة السرطانية في جسم العالم الإسلامي، مؤكداً أن “علاج هذه الغدة يجب أن يكون على مراحل” في إشارة إلى الانتفاضات الفلسطينية المتوالية، مؤكداً أن إسرائيل اليوم أضعف من أن تصمد أمام إرادة الشعوب.


ودعا خامنئي الدول الإسلامية والأحرار في العالم، إلى دعم مقومات صمود الشعب الفلسطيني، منوهاً إلى ضرورة عدم الإغفال عن دعم الصفة الغربية، التي انطلقت فيها الانفاضة الفلسطينية الحالية.