تشعرين بالوحدة وأنتِ متزوجة..ياترى ماهى الأسباب؟

الثلاثاء 21 فبراير 2017 11:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تشعرين بالوحدة وأنتِ متزوجة..ياترى ماهى الأسباب؟



وكالات / سما /

الكثير من النساء المتزوجات يشعرن بالوحدة والضيق والعزلة رغم أنهن متزوجات ويتقاسمن الحياة مع أزواجهن، إلاأن العزلة والوحدة تسيطر علي حياتهن مما يتسلل الملل والاكتئاب والروتين إلي الحياة الزوجية ، وهذه السطور ستوضح لكِ أسباب معاناتك من الوحدة وأنت ِ متزوجة :


التنمّر والتعنيف اللفظي: يُمكن لشعور زوجكِ بالقوة والذهنيّة العالية أن يمنحه سلطاناً عليكِ  ويُبقيكِ في حالة من الخوف المستمر، ولأنكِ لا تعرفين متى وأين وكيف يتحوّل إلى قنبلة موقوتة، تقضّلين تحاشيه وعدم التجاوب معه!


كثرة الانشغالات اليومية: يُمكن لانشغالكِ وزوجكِ بمسائل الحياة ومشاكل العمل والأمور العائلية اليومية أن يقضي على فرصة الجلوس مع بعضكما البعض وتمضية الأوقات الخاصة على انفراد. وهذا الأمر لا بدّ أن يؤثر في زواجكما ويُباعد بينكما.


توقكِ للدعم العاطفي: إن مررتِ يوماً بظرفٍ عصيب لمستِ على أثره استخفافاً من زوجكِ أو نقصاً في الدعم العاطفي الذي تحتاجينه ليُخفّف عنكِ ويُساعدكِ في تجاوز أزمتك، ستُفضّلين عدم تكرار التجربة وستختارين الصمت على التعبير!


قلّة المواقف الحميمة: متى كانت آخر مرة تقرّبتِ فيها جسدياً من زوجك؟ أو حصلتِ منه على قبلة دافئة أو ليلة حميمة؟ فالعلاقة الرومانسية تمنع الوحدة عن الزوجين وغيابها يوسّع الفجوة بينهما..


تجارب الماضي: يُمكن للأحداث التي عايشتِها في الماضي أو العلاقات التي ربطتكِ سابقاً بأشخاص معيّنين كالأهل والإخوة مثلاً، أن تكون السبب وراء شعورك المقيت بالوحدة.