لقراءة موقفها::

الأحمد: لن نبقى رهينة الانقسام وننتظر انهاء حماس انتخاباتها

الإثنين 20 فبراير 2017 10:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
الأحمد: لن نبقى رهينة الانقسام وننتظر انهاء حماس انتخاباتها



رام الله/سما/

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد "لن نبقى رهينة الانقسام للأبد"، مؤكداً انتظار انهاء حماس انتخاباتها، لاقرار موقفها الواضح من عقد المجلس الوطني ومشاركتها فيه حسب ما جاء في اتفاق اللجنة التحضيرية في بيروت.

وأضاف الأحمد في حديث لبرنامج " حال السياسية " الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين:" حماس منشغلة بانتخاباتها، وسوف ننتظر حتى منتصف نيسان لكي نستمع لرأيها النهائي، فإما أن تلتزم بوحدة الشعب الفلسطيني، أو على كل شعبنا بقواه ومؤسساته المدنية وفصائله أن يلفظوا ورم الانقسام البغيض من الجسم الفلسطيني بشكل نهائي، لنبني خطواتنا اللاحقة في ضوء ما يتم".

وشدد الأحمد قائلاً :"لن نبقى رهينة الانقسام للأبد"، مؤكداً أن من قام بالانقسام هو القادر على إنهائه دون أية اتفاقات".

 وذكر الأحمد بما ورد في بيان اجتماع بيروت، حول التأكيد على تشكيل مجلس وطني وفق إعلان 2005، أي مجلس وطني جديد بمشاركة حماس بعد انهاء الانقسام.

وحول المؤتمرات التي تعقد في بعض الدول الاقليمية أو الأوروبية بهدف خلق جسم موازي أو بديل لمنظمة التحرير، قال الأحمد:" هذه المؤتمرات جزء من التحرك المعادي للشعب الفلسطيني، ولا تستطيع قوة في الأرض خلق تنظيم موازي أو بديل لمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني باعتراف العالم كله"، داعيا المشاركين في هذه المؤتمرات قطع الطريق على كل من يحاول استغلالهم تحت شعار" دعم النضال الفلسطيني".

وفي سياق آخر رأى الأحمد أن القمة العربية القادمة ربما ستخرج بمواقف تقليدية، معرباً عن أمله بأن لا يترتب على القمة العربية التزماً لفظياً فقط، وإنما التزاماً عملياً يشعر الادارة الامريكية وحكومة الاحتلال بجديته، وبمدى التمسك بمبادرة السلام العربية بانهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وقال:" واهم أي نظام عربي يعتقد أنه قادر على تأمين دولته بمعزل عن محيطه العربي".