"لجنة دعم الصحفيين" تناشد الرئيس التدخل للإفراج عن الصحفي الساعي

الأحد 19 فبراير 2017 03:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
"لجنة دعم الصحفيين" تناشد الرئيس التدخل للإفراج عن الصحفي الساعي



رام الله \سما\

وجهت "لجنة دعم الصحفيين" نداءً للرئيس محمود عباس والنائب العام الفلسطيني بضرورة التدخل من أجل الافراج عن الصحفي سامي الساعي مراسل تلفزيون "الفجر الجديد" في الضفة الغربية المعتقل لدى جهاز المخابرات الفلسطينية بعد أن صدر قرار بالإفراج عنه بكفالة مالية ولكن رفض جهاز المخابرات تنفيذ القرار وقام بنقله إلي سجن أريحا وتمديد اعتقاله 15 يوما .

وأكدت والدته الحاجة خديجة الساعي في إفادة إلى " لجنة دعم الصحفيين " اليوم الأحد 19-2-2017م ان نجلها الصحفي سامي الساعي تعرض لتعذيب جسدي ونفسي لدى جهاز المخابرات وباتت تخشى على حياته .

وأكدت الساعي التي زارته داخل السجن في أريحا يوم أمس ان نجلها سامي لم يعد يشعر في أطراف جسده نتيجة الشبح المتواصل والعزل داخل الزنازين شبه عاري .

ودعت "لجنة دعم الصحفيين" الرئيس الفلسطيني للتدخل من أجل الإفراج عن الزميل الصحفي الساعي الذي يتعرض للتعذيب وبات يخشى على حياته مؤكدة ان استمرار اعتقاله رغم قرار المحكمة بالإفراج عنه فيه إهانة للقضاء الفلسطيني ، ويخالف كافة المواثيق والقوانين الدولية التي تضمن حرية الرأي والتعبير .

كما وجهت لجنة دعم الصحفيين مناشدة لمؤسسات حقوق الانسان واتحاد الصحفيين الدوليين ومؤسسة مراسلون بلا حدود ومنظمة اليونسكو واتحاد الصحفيين العرب بضرورة التدخل من اجل الافراج عن الصحفي الساعي .