حنون: مظلة اللاجئين الفلسطينيين أينما تواجدوا منظمة التحرير

الأحد 19 فبراير 2017 12:42 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

اكد مدير عام دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد حنون، وحدة قضية اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، "الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده" .

واعتبر حنون، في بيان صحفي أصدره اليوم الأحد، عقد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في الفترة ما بين 25-26 فبراير الحالي في مدينة اسطنبول التركية، "التفاف على منظمة التحرير الفلسطينية، فالمؤتمر يهدف إلى خلق اجسام موازية وبديلة لمؤسسات ودوائر المنظمة، تستهدف ضرب الشرعية الفلسطينية وتفتيت وحدة التمثيل الفلسطيني" .

وحذر حنون من مخاطر انعقاد المؤتمر بعيدا عن مسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية، لافتا إلى ان انعقاده "سينجم عنه نتائج سلبية تستهدف وحدة الشعب الفلسطيني وخلق حالة من الانقسام والتشرذم الفلسطيني في الشتات، ذلك في الوقت الذي تبذل فيه القيادة الفلسطينية جهودها لتحقيق وانجاز المصالحة وكذلك تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية، وعقد مجلس وطني توحيدي تشارك فيه جميع القوى والفصائل الفلسطينية" .

ورفض حنون مبررات القائمين على المؤتمر بأن الهدف من انعقاده تمثيل الصوت الفلسطيني في الخارج، وعزا ذلك إلى ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الجهة التمثيلية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وان أكثر من ثلث اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني من فلسطين الشتات وهم ممثلون عن فلسطينيي الشتات .

واشار إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية تتابع كافة القضايا المتعلقة بأوضاع الفلسطينيين في الشتات، سواء في المخيمات الفلسطينية أو في الجاليات .

وشدد حنون على ضرورة تحديد مكان وموعد عقد المجلس الوطني الفلسطيني في اقرب وقت ممكن، "لتفعيل عمل دوائر المنظمة وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة قادرة على مواجهة التحديات التي تهدد المشروع الوطني الفلسطيني نحو العودة والاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس"