ساعدي شريك حياتك على إعادة ثقته بنفسه.. بهذه النصائح

الأحد 19 فبراير 2017 12:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
ساعدي شريك حياتك على إعادة ثقته بنفسه.. بهذه النصائح



وكالات / سما /

قد تعرض شريك حياتك لموقف جعله يفتقد ثقته بنفسه , فهنا عليك أن تلعبي دور كبير دون أن يشعر حتى تعيدي هذه الثقة إليه , وتصبح الحياة بينكما مليئة بالحب والتقاهم, فنعرض لك بعض من النصائح التي عليك إتباعها.

- إدرسي شخصيته
عليكي أن تدرس شخصية شريك حياتك، وأن تراقبي سلوكه وأسلوبه في العمل وتعرف نقاط القوة لديه لتشجعه على تنميتها والتغلب على مخاوفه.

- واظبي على التشجيع
 جميعنا نحتاج إلى التشجيع لذا تولى مهمة تشجيع شريكك، وعندما ترى نقاطاً إيجابية في حياته، صرّح له عنها وأخبريه بها, وكني واضحة ومحدداة في هذا الشأن، وامتدحه على هذه النقاط الإيجابية, سواء ساعدك في  الاعتناء بالأطفال أو مساعدة الناس أو الامتياز في العمل, وسترتسم الابتسامة على وجه شريكك بسبب حماسك تجاه  فيعزز ثقته بنفسه.

- وجه النقد إلى شريكك بحذر 
إن كنت جاداً في مساعدة شريك حياتك لكي يصبح شخصاً أفضل حالاً، فلا بد من أن توجه إليه النقد البناء عند الضرورة وهذا أمر حساس عليك التعامل معه بحذر.

- امتدحيه أمام الناس 
من أكثر الأشياء تدميراً لشريك حياتك هو توجيه النقد إليه أمام الآخرين, لذا استبدلي النقد بالمديح، لأنه يقوي ثقة شريكك بنفسه ويرفع من روحه المعنوية.

- وفري له الأمان 
يجب أن توفري لشريكك جواً من الثقة والأمان، بحيث يلجأ إليك في كل مشاكله ويبوح لك بكل ما يجول في خاطره دون تردد. وحاولي أن تذكريه بقدر محبتك له واعتزازك به وبأنك ستقدم له الدعم والمشورة والمساندة على الدوام.