طاقة غزة : محطة التوليد تعمل بمولدين والعجز بلغ 400 ميغاواط

الجمعة 17 فبراير 2017 07:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
طاقة غزة : محطة التوليد تعمل بمولدين والعجز بلغ 400 ميغاواط



غزة \سما\

قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة، أن عجز الطاقة وصل لقرابة 400 ميغا واط.

وقالت الشركة في نشرتها اليوم الجمعة، إن محطة التوليد تعمل بمولدين من أصل أربعة، فيما لا تزال الخطوط المصرية خارج نطاق الخدمة منذ أمس.

وتبلُغ قدرة المولدين حوالي 55 ميغا واط، والخطوط المصرية قرابة 24 ميغا واط. وجاء في النشرة، أن الخطوط الإسرائيلية تعمل جميعها بقدرة 120 ميغا واط، لتصل مجموع الطاقة المتوفرة إلى 175 ميغا واط.

ويُقدر احتياج قطاع غزة في ظل هذه الأجواء الباردة بقرابة 600 ميغا واط. وأشارت النشرة إلى أن تعطل الخطوط المصرية والطلب المضاعف للكهرباء نظرا لبرودة الجو، وضغط العمل بسبب تلقي مئات الإشارات والمناشدات أدى إلى تذبذب التيار في مناطق واسعة من القطاع. وأوضحت أن طواقم الشركة الفنية "جاهدت" للسيطرة على الطلب المضاعف، والمحافظة على استقرار التيار رغم قلة الامكانيات، بحسب النشرة.

ودعت الشركة، المواطنين إلى عدم الاقتراب من أي كوابل أو أسلاك أو أي من مكونات شبكة الكهرباء المتعطلة بفعل الرياح والأمطار؛ حفاظا على حياتهم، كما دعتهم للإبلاغ فوراً عن مكانها لإزالة الخطر وإعادتها لوضعها الطبيعي.

يشار إلى أن سلطة الطاقة برام الله أفادت أمس أنه سيتم إدخال وقود ضمن المنحة التركية لصالح كهرباء غزة، خلال فتح معبر كرم أبو سالم التجاري الاستثنائي صباح اليوم.