دعوات إسرائيلية لتدمير البنية التحتية لحماس بعد اختيار السنوار رئيسا للحركة

الثلاثاء 14 فبراير 2017 09:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT
دعوات إسرائيلية لتدمير البنية التحتية لحماس بعد اختيار السنوار رئيسا للحركة



القدس المحتلة / سما /

قال رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، آفي ديختر، مساء أمس، إن على إسرائيل تعزيز قدراتها لتدمير البنية التحتية لحركة «حماس»، بعد تعيين يحيى السنوار رئيسا جديدا للحركة في قطاع غزة.


وبحسب موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي (مستقل)، أضاف ديختر: «من اليوم أصبح زعيم حماس في غزة هو شيخ القتلة. علينا الآن تعزيز المزيد والمزيد من قدراتنا لتدمير البنية التحتية الإرهابية للحركة لأن استخدامها قد يكون في وقت أقرب مما كنا نتوقع». 


وفي وقت سابق أمس، قال أفي سخاروف، محلل الشؤون الفلسطينية في موقع «والا»، لوكالة الأناضول، إن «الإسرائيليين ينظرون إلى هذا التطور في قطاع غزة بأنه انتصار للمعسكر المتطرف في حركة حماس». 

وكان القيادي العسكري يحيى السنوار، أحد مؤسسي الجناح العسكري لحركة حماس،انتخب  رئيساً للمكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، خلفاً لإسماعيل هنية. وطغى على نتائج الانتخابات صعود جناح الصقور في الحركة حيث انتخب خليل الحية نائباً للسنوار.
وبحسب مصدر قيادي في الحركة، فإن الحركة أنهت الانتخابات في قطاع غزة كلياً سواء في المناطق أو في الهيئات القيادية في سجون الاحتلال، وأصبح القادة روحي مشتهى، ومحمود الزهار، وفتحي حماد وياسر حرب وأحمد الكرد، أعضاء في المكتب السياسي للحركة في القطاع، كما انتخب سامح السراج ومحمد الجماصي وإسماعيل برهوم وجواد أبو شمالة ومروان عيسى وعطا الله أبو السبح.