خبيرة علاقات أسرية: هرمون السعادة عند الرجل أكثر من المرأة

الأحد 12 فبراير 2017 12:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
خبيرة علاقات أسرية: هرمون السعادة عند الرجل أكثر من المرأة


وكالات / سما /

قالت الدكتورة براءة جاسم – أستاذ الطب النفسى وخبيرة العلاقات الأسرية  النكد تعريفه ومفهومه يختلف من شخص للآخر ، ولكن عموماً الخطوط العريضة له فى مجتمعاتنا ترتبط بالست المكشرة طول الوقت ) .

وأضافت د.براءة جاسم – خلال لقائها ببرنامج " اللمة الحلوة " المُذاع على فضائية المحور ويرأس تحريره ا أحمد سنجاب - : ( الكون كله يميل إلى قولبة كل شىء ويوزع الناس إلى مجموعات لذا تظهر مقولات أن الست المصرية نكدية أو الرجل دائماً يميل للخيانة .. كل ذلك يعتبر شماعة نعلق عليها غضبنا فنسميها بمسميات ليست حقيقية ) .

وأشارت د. براءة إلى انتشار إشاعة عبر وسائل التواصل الا جتماعى تقضى بأن المرأة المصرية ملكة النكد فى العالم ، قائلة : ( بحثت عن تلك الدراسة أو المقولة ووجدت أن ليس لها أساس من الصحة ، وللأسف تم تداولها على الإنترنت ، والرجل يفرح لمثل تلك الأقاويل دون البحث عن أسباب هذا النكد ) .

وأوضحت د.براءة جاسم أن النكد حدث عارض وله أسبابه سواء عند الرجل أو المرأة ويرجع إلى الغضب من كل الأشياء والضغوطات فى حياتنا ، مشيرة إلى أن الرجل يُفرز 52% من هرمون السعادة عن المرأة لذا هناك مدارس تقول بأن الست نكدية ، على حد تعبيرها .

ولفتت خبيرة العلاقات الأسرية براءة جاسم إلى أن المرأة المصرية تتحمل من الأعباء والمشاكل مايكفيها إلى جانب البيوت التى تعولها المرأة كل ذلك من أهل الأسباب التى تجعل المرأة تعبر عن مشاعرها أكثر من الرجل .