أسبوع ماطر وبارد وتوقعات بتحسن أداء الموسم المطري

الجمعة 10 فبراير 2017 02:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
أسبوع ماطر وبارد وتوقعات بتحسن أداء الموسم المطري



رام الله / سما /

 أفاد موقع طقس الوطن أن المنطقة تتأثر تدريجياً اعتباراً من مساء يوم غدٍِ السبت، وحتى الخميس المُقبل، بكتل هوائية باردة ورطبة، ستعمل على تشكل أحوال جوية ماطرة ممتدة، تشمل أنحاء واسعة من البلاد بمشيئة الله، وتنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة، ويُتوقع أن ينتهي الأسبوع الجديد، وقد هطلت كميات أمطار تراكمية جيدة، تساعد على تحسين أداء الموسم المطري، وذلك في شمال ووسط البلاد، وجنوبها، أما تفاصيل الحالة الجوية، فستكون كالتالي :

السبت :  يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح من جديد حول معدلاتها العامة، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، وتكون الفرصة مُهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر في بعض المناطق، خاصة خلال النصف الثاني من اليوم.

الأحد : توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل زخات متفرقة من المطر، يصحبها حدوث العواصف الرعدية، وتساقط زخات من البَرَد، ويخشى من حدوث سيول وفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ويحتمل تشكل الضباب، وبالتالي تدني مستوى الرؤية.

الاثنين : يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بــ 3 درجات مئوية، وتهطل زخات متفرقة من المطر، مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البَرَد، في شمال ووسط وجنوب البلاد، ويستمر التحذير من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

الثلاثاء : تُصبح درجات الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 4 درجات مئوية، ويستمر تساقط زخات متفرقة من المطر، يتخللها تساقط زخات البَرَد وحدوث العواصف الرعدية، وذلك في معظم المناطق، ويحذر من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية.

هذا وتشير الخرائط الجوية، إلى امكانية غير مؤكدة، إلى استمرار هطول الأمطار وتشكل منخفض جديد يومي الأربعاء والخميس، حيث يتابع موقع طقس الوطن آخر المستجدات أولاً بأول.