هنية يحذر قادة الاحتلال من محاولات تصدير أزماتهم باتجاه غزة

الخميس 09 فبراير 2017 07:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
هنية يحذر قادة الاحتلال من محاولات تصدير أزماتهم باتجاه غزة



غزة / سما /

حذر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية من محاولات قادة الاحتلال تصدير أزماتهم الداخلية باتجاه قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال هنية اليوم الخميس، للسفير التركي لدى السلطة الفلسطينية، غورجان تورك أوغلو، حيث دار نقاش موسع حول العديد من القضايا المهمة أبرزها التصعيد الإسرائيلي وأزمة الكهرباء.

وأكد هنية على ضرورة كبح جماح هذه التصرفات الحمقاء التي قد تخلق أزمات أكبر في المستقبل.

وشدد على رفض قانون شرعنة المستوطنات الصادر عن الكنيست الإسرائيلي، معتبراً إياه محاولة للاستيلاء على المزيد من الأراضي وإضفاء شرعية زائفة للمستوطنات.

وبحث الطرفان الجهود التركية للتخفيف من معاناة أهل قطاع غزة وخاصة أزمة الكهرباء، حيث أشاد هنية بالجهود التركية لحل أزمة الكهرباء مشيراً إلى المنحة التي وفرت الوقود لمحطة الكهرباء لثلاثة أشهر، إضافة إلى وصول وفد سلطة الطاقة التركية للقطاع الأسبوع الماضي في سبيل حل القضية على نحو كامل.

ودعا هنية السفير التركي للمساهمة في الحل الجذري لأزمة الكهرباء في قطاع غزة، وحث بلاده على سرعة تشغيل المستشفى التركي في القطاع، إضافة إلى بذل المزيد من الجهد في موضع إعادة البناء وإعمار القطاع، واستيعاب الطلاب في إطار منح للدراسات العليا وعلاج العديد من الحالات المستعصية وخاصة مرضى السرطان.

بدوره أكد السفير التركي أن بلاده سوف تبذل جهودها في هذه القضايا وسوف تعمل بجد من أجل المساهمة الفاعلة في حل العديد من الأزمات التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.