جوال jawwal

هل شرب الماء يسبب الكرش؟

الإثنين 06 فبراير 2017 11:26 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هل شرب الماء يسبب الكرش؟


وكالات / سما /

 على الرغم من الاهمية المطلقة للماء على صحة الانسان والتي لا جدال حولها على الاطلاق، الا ان الكثير من الأمور والاقويل تحاك حول هذه المادة الضرورية، وامكانية ان تعود ببعض الأمور السلبية على صحة الشخص لا سيما وانها يمكن ان تسبب بظهور الكرش لا سيما عند الرجال. فهل شرب الماء يسبب الكرش فعلاً؟

هل شرب الماء يسبب الكرش؟

تؤكد ابحاث ان ظهور الكرش عند السيدات والرجال يكون في كثير من الاحيان نتيجة لضعف وترهلات عضلات البطن وليس بسبب شرب الماء أو السوائل، لا سيما وان الطب يؤكد ان الماء لا يبقى فى المعدة بل يتم امتصاصه من قبل الدم الذى يقوم بتوزيعه على أنحاء الجسم إلى أن يخرج عن طريق البول والعرق.

وعلى عكس ما يشاع عن ان شرب الماء اثناء الطعام يؤدي الى الكثير من المشاكل، الا ان الدراسات أكدت ان هذا الأمر لا يعود باي ضرر اذا ما تم تناوله بكمية معقولة، الا ان الأفضل فهو شرب المياه بعد ساعة من تناول الطعام حى يستفيد الجسم من العصارات التى تفرزها المعدة والأمعاء والتي تساعد على هضم الطعام.

هذا من دون ان ننسى ان الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية، وبالتالي فعند دخوله الجسم فإنه لا يعطيه أي طاقة، وهو لا يتحول إلى شحوم تتكدس في الجسم، مما يعني أن الماء لا يؤدي إلى البدانة أو زيادة الوزن، وبالتالي فان ظهور الكرش هو نتيجة كمية المأكولات التي يتناولها الشخص وليس نتيجة تناول المياه.

وبالتالي فان اخصائيي التغذية يشددون على ضرورة تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً لكل شخص يسعى الى خسارة الوزن والتخلص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم ولا سيما في منطقة الكرش.