جوال jawwal

"فوكس نيوز": تزايد دعوات حظر جماعة الإخوان في أمريكا

السبت 04 فبراير 2017 09:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
"فوكس نيوز": تزايد دعوات حظر جماعة الإخوان في أمريكا



واشنطن – وكالات -

ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن الدعوات تتصاعد في أمريكا من أجل وضع تنظيم الإخوان المسلمين، على قائمة التنظيمات الإرهابية في أمريكا.

وأوضحت القناة، أن الرئيس ترامب انتقد في الكثير من المرات الحماية التي كان يفرضها الرئيس السابق باراك أوباما لجماعة الإخوان المسلمين، في الوقت الذي قدم السيناتور تيد كروز مذكرة إلى الكونجرس تطالب بتصنيف الإخوان كتنظيم إرهابي.

وبينت القناة أنه إذا أقدمت الولايات المتحدة لتصنيف الإخوان كتنظيم إرهابي، فسوف يواجه الأمريكيون الذين يمولون الجماعة قضايا جنائية.

يضاف إلى ذلك سوف يتم تجميد حسابات مسئولي الجماعة البنكية، وستحظر البنوك أي تعاملات أو صرف أموال لهم، كما سيحظر الأشخاص الذين لهم علاقة بالجماعة من دخول الولايات المتحدة، إضافة إلى قيام أمريكا بترحيل الأشخاص والمهاجرين الذين عملوا للتنظيم.

وقال كروز في بيان له: "لقد حان الوقت لننادي على العدو باسمه ونتحدث بسلطة أخلاقية وواضحة".

وبينت القناة أن من بين المنتقدين للجماعة قيادات مسلمة بارزة في أمريكا وحول العالم، بشيوخ سنة وشيعة يوجهون اتهامات للجماعة بالقيام بأعمال إرهابية.

وقال الشيح محمد الحج حسن مؤسس التحالف الإسلامي الأمريكي، في تصريحات للقناة: "ينبغي على الرئيس ترامب المضي قدما في تصنيف الإخوان المسلمين كإرهابية، هذه الجماعة منذ بدايتها، تمارس جرائم القتل وهجمات إرهابية في العالم العربي، ففي مصر وسوريا وتونس ودول أخرى، يدعو قادتها إلى ارتكاب أعمال عنف".

من جانبه مدح الشيخ اللبناني حسن موريب، قيام السلطة المصرية بملاحقة الجماعة لأن الشعب المصري أدرك خطر هذه الجماعة، مشيرا إلى أن الإخوان خاضوا مسار دم يهين الدين الإسلامي والمؤمنين به.