موقع خليجي : قوات خاصة قطرية لحماية "أردوغان" بعد الانقلاب

الأربعاء 01 فبراير 2017 04:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
موقع خليجي : قوات خاصة قطرية لحماية "أردوغان" بعد الانقلاب



دبي \ وكالات \

شف موقع "إرم نيوز" الإماراتي عن وثيقة منسوبة للسفارة القطرية في أنقرة، ومفادها أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب منها في خطاب رسمي، إرسال مجموعة من القوات الخاصة الأميرية القطرية كحراس لحماية شخصه بعد يوم من الانقلاب العسكري الفاشل الذي وقع في الـ15 من يوليو/ تموز الماضي.

وبحسب الوثيقة، التي نشرت بتوقيع السفير القطري في أنقرة سالم مبارك آل شافي، فإن أردوغان وجه بعد يوم من الانقلاب رسالة إلى السفارة القطرية في أنقرة يطلب فيها إرسال عناصر من القوات الخاصة الأميرية القطرية لتوفير الحماية له ومنع أي محاولة اغتيال تطاله.

وأرسلت الحكومة القطرية كما تظهر الوثيقة 150 عنصراً من قواتها الخاصة إلى مطار أنقرة العسكري على متن طائرات خاصة، مضيفة أن "هذه القوات القطرية تمكنت من إنقاذ حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من محاولة الاغتيال وإيصاله إلى بر الأمان".

وغادرت القوات القطرية الخاصة في الـ 19 من يوليو/ تموز أي بعد أربعة أيام من الانقلاب العسكري الفاشل، تركيا إلى الدوحة بشكل سري بعدما تأكد الرئيس رجب طيب أردوغان من فشل الانقلاب وضمان بقائه في السلطة، كما تشير الوثيقة.

وتؤكد السفارة القطرية أن "قواتها الخاصة التي أرسلتها إلى أنقرة لعبت دوراً هاماَ في حراسة حياة الرئيس أردوغان الشخصية"، مشيرة إلى أن "هذا يجعل العلاقات بين البلدين بعيدة عن التوتر".