رام الله : الأوقاف تتخذ عدة قرارات رادعة بحق شركات الحج والعمرة المخالفة

الأربعاء 01 فبراير 2017 04:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
رام الله : الأوقاف تتخذ عدة قرارات رادعة بحق شركات الحج والعمرة المخالفة



رام الله \سما\

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس لجنة الحج والعمرة الشيخ يوسف ادعيس، أن الوزارة خلال اجتماع لجنة الحج والعمرة، قد اتخذت عدة قرارات بحق الشركات المخالفة، والتي لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة ومخالفة للاتفاقيات الموقعة بين الوزارة وشركات الحج والعمرة .

وقال ادعيس إن الإجراءات التي تم اتخاذها بحق حوالي 12 شركة جاءت بناء على التقارير المرفوعة من لجان العمل والمتابعة، والتي تم إعدادها من المتابعة الحثيثة، سواء في استراحة أريحا أو في مدينة الحجاج في غور نمرين أو في الأراضي السعودية، وتراوحت العقوبات بين المخالفات المالية، ووقف عقود بعض الشركات، وكذلك وقف تأهيل شركتين عن العمل طوال الموسم، وإحالة بعض أصحاب الشركات إلى النيابة العامة، لعملهم دون ترخيص، كما تم اتخاذ قرارات بتقديم كتب شكر وتقدير لبعض الشركات الملتزمة والتي قامت بدورها على أكمل وجه، ووفرت كافة سبل الراحة للمعتمرين المسجلين معها .

بدوره، أكد الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب، أن لجنة الحج والعمرة بالوزارة، ناقشت خلال اجتماعها كافة الخروقات والمخالفات المرتكبة من بعض الشركات، حيث تمت المصادقة على العقوبات والمخالفات بحق تلك الشركات، وذلك حفاظاً على حقوق المعتمرين وراحتهم وتوفير الخدمة المناسبة لهم بناء على العقود والاتفاقيات الموقعة معهم .

ودعا كافة المواطنين الذين لديهم أية شكوى، إلى التوجه إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتقديم شكوى مدعمة بالأوراق والحقائق، لتتم مناقشتها واتخاذ المقتضى بخصوصها .

كما أكد ابو الرب أن الوزارة تجري اتصالاتها مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، بخصوص تسهيل عبور سفر المعتمرين من منافذ الحدود وتوفير وسائل النقل المريحة لهم .