الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بعضهم قيادات في حماس ويغلق ورش بالضفة

الأربعاء 01 فبراير 2017 09:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بعضهم قيادات في حماس ويغلق ورش بالضفة



رام الله \سما\

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، عمليات دهم وتفتيش في قرى وبلدات بمختلف محافظات الضفة الغربية والتي تم خلالها اعتقال 12 شخصا بعضهم قيادات محلية من حركة حماس، حيث تم اقتيادهم للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال بزعم ضلوعهم في عمليات 'عدائية'. والاشتباه بمشاركتهم في مواجهات.

 وبحسب المعلومات المتوفرة، اعتقل الجنود 12 شابا خلال مداهمات متفرقة في محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله، وتركزت الاعتقالات في قرى سلواد وبيت أمر وبيت فوريك، وبيت إذنا، وعزون، ونعلين وعقبة، إذ اقتحمت الآليات العسكرية والجنود المشاة هذه القرى وداهموا العديد من المنازل وفتشوها وعبثوا في محتوياتها ونكلوا في قاطنيها.

وتأتي هذه الاعتقالات وعمليات الدهم والتفتيش بالتزامن مع قيام الجيش عند منتصف الليل بنصب حواجز عسكرية بتخوم مدينة رام الله وعلى الطرقات الرئيسية المؤدية للمدينة.

وأعاق جيش الاحتلال تحركات المواطنين على الحاجز، واحتجزوا عشرات المركبات، متسببين بأزمة مرورية، حيث أخذ الجنود يدققون ببطاقات الهوية للمسافرين ومنهم من خضع لتحقيقات ميدانية.

وأغلقت قوات الاحتلال ورشة لغسيل السيارات والتي تعود ملكيتها لمعتقلين تنسب لهما شبهات زرع عبوة ناسفة قرب موقع عسكري بالقرب من قرية الخضر.