“أودي” A6 الجيل القادم 2019 سيتغير شكلها جذريا

الإثنين 30 يناير 2017 12:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
 “أودي” A6 الجيل القادم 2019 سيتغير شكلها جذريا



وكالات / سما /

بما أنّ اودي A6 الحالية تقترب إلى نهاية دورة إنتاجها, فخليفتها بالفعل قد رُسمت خطوطها العريضة لتكون جاهزة بشكل كامل لدخول  خطوط الإنتاج خلال العام المقبل.

لتنزل على الساحة لمجابهة مرسيدس بنز إي كلاس وبي إم دبليو الفئة الخامسة وفولفو S90, ليتم تقديم السيارة الفارهة متوسطة الحجم في وقت ما خلال العام المقبل, وحسب Auto Express فسوف يتم التخلي فيها عن لغة تصميم الـ A6 المعتادة.

ليستند الجيل المقبل على الكونسبت برولوج إلى جانب حصوله على مصابيح أمامية محدثة على شكل DRL وبعض اللمسات الكرومية.

وتحوم الشائعات حول أنّ أودي تنوي إزالة غالبية الأزرار بقُمرة القيادة ليتم تأدية غالبية الوظائف عبر شاشتين تعملان باللمس وتقبعان بالكونسول الوسطي إلى جانب أحدث أنظمة الأمان الذاتية.

وستستند أسسها على منصة فولكس فاجن MLB الهندسية والتي تجمع بين البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية والألومنيوم والفولاذ عالي الصلابة لأجل تخفيف بعضٍ من وزنها ورفع أدائها, أما بالنسبة لطاقتها فيتوقع أن تحصل على خيارات محركات 4 سلندر و6 سلندر بترول وديزل, إضافة إلى نسخة e-tron ذات مكونات هجينة كالـ SQ7 تتكون من محرك ديزل توربيني سعة 2 لتر 4 سلندر وموتور كهربي.

وبمجرد أن يتم الكشف عن موديل 2019 ذو الأربعة أبواب أودي A6 خلال العام المقبل, ستقوم صانعة السيارات الألمانية بتكملة عائلته بموديل الأفانت ذو الأربعة أبواب وموديل الطرق الوعرة أول رود.