المالكي: الأسبوع المقبل سنتوجه للجنايات الدولية بشأن الاستيطان

الخميس 26 يناير 2017 12:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
المالكي: الأسبوع المقبل سنتوجه للجنايات الدولية بشأن الاستيطان



رام الله / سما /

 أعلن وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الخميس، إن بلاده ستتوجه الأسبوع المقبل لمحكمة الجنايات الدولية، لتقديم "إحالة بشأن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي".

وأضاف المالكي، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن لدى القيادة الفلسطينية مجموعة من النشاطات والفعاليات من أجل العمل على وقف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية.

وقال : "الأسبوع المقبل سنقدم إحالة لمحكمة الجنايات الدولية بشأن الاستيطان الإسرائيلي لكي تبدأ بالتحقيق الرسمي بهذا الخصوص".

وأضاف: " سننضم قريبا لمجموعة من المعاهدات والمؤسسات الدولية لتوفير الحماية لشعبنا وأرضنا، سنستنفذ كل الإمكانيات المتاحة".

ولفت إلى أن فلسطين ستطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تقديم تقرير مبكر حول النشاط الاستيطاني ومدى التزام إسرائيل بقرار المجلس الأخير الخاص بالاستيطان رقم 2334.

وفي 23 ديسمبر/ كانون أول الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي، قراراً يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

وطالب الوزير المالكي مجلس الأمن بكل مكوناته للتحرك من أجل وقف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

وصادق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أول أمس الثلاثاء، على بناء 2500 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية، بعد يومين من موافقة البلدية الإسرائيلية في القدس على بناء 566 وحدة استيطانية بالمدينة المحتلة.