لبنان: الكشف عن شبكة تجسس لصالح الموساد الإسرائيلي

الخميس 26 يناير 2017 12:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
لبنان: الكشف عن شبكة تجسس لصالح الموساد الإسرائيلي



بيروت / وكالات /

 أعلنت السلطات اللبنانية أنها أوقفت خمسة أشخاص، “بجرم التخابر مع سفارات تابعة لإسرائيل في الخارج”، مضيفة أنها تواصل العمل على توقيف “متورطين آخرين”.

وقالت المديرية العامة للأمن العام، في بيان اليوم الأربعاء، إنها “أوقفت كلا من اللبنانيين “ج.ش” (مواليد 1977)، و”ج.خ” (1982)، والفلسطيني اللاجئ في لبنان “م.م” (1992)، والنيباليتين “س د” (1991) و”ب.س″ (1993)؛ بجرم التخابر مع سفارات تابعة للعدو الإسرائيلي في الخارج”.

ولم تحدد المديرية تاريخ توقيف هؤلاء الأشخاص، لكنها أضافت أنه بعد التحقيق معهم، “اعترف الموقوفون بما نسب إليهم، وبأنهم أجروا اتصالات هاتفية بأرقام تابعة لسفارات العدو الإسرائيلي في عدة بلدان بهدف العمل لصالحه وتزويده بمعلومات”.

وأوضحت أن التحقيقات أظهرت أن النيباليتين ناشطتان في مجال تجنيد عاملات في الخدمة المنزلية من جالية بلدهما في لبنان لصالح العدو الإسرائيلي، وذلك من خلال تزويدهن برقم السفارة الإسرائيلية في نيبال للتواصل معها، بهدف جمع معلومات عن كفلائهن لصالح جهاز مخابرات العدو الإسرائيلي (الموساد).

وختمت المديرية العامة للأمن العام في لبنان بأن “المتهمين أحيلوا إلى القضاء المختص بعد انتهاء التحقيق معهم، بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي، والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين”.